شارك مع اصدقائك

20 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 19/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 19/10/2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 19/10/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مقتل ٢٤ جندي تركي في هجوم للانفصاليين الأكراد


عقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان اجتماعا امنيا لبحث تداعيات مقتل أربعة وعشرين جنديا تركيا في هجوم للانفصاليين الاكراد على مواقع عسكرية جنوب شرقي البلاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم . وذكرت المصادر ان مسلحي حزب العمال الكردستاني فتحوا النار على موقع عسكري باقليم هكاري على حدود العراق مما ادى أيضا إلى اصابة ثمانية عشر جنديا . وذكرت مصادر مطلعة ان قوات من الجيش التركي عبرت الحدود العراقية لملاحقة الانفصاليين الاكراد، كما شنت الطائرات الحربية التركية هجمات على مواقع الاكراد شمالي العراق .
كان اردوجان قد ألغى زيارته المقررة اليوم إلى كازاخستان لمناقشة الموقف في بلاده عقب هذا الهجوم، كما الغى وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو زيارة لصربيا




مشعل: حماس لم تقدم تنازلات في صفقة شاليط



في تصريحات له أمام الاسرى المحررين أثناء لقائه بهم في القاهرة ، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن حركة حماس لم تقدم تنازلات خلال المفاوضات الخاصة بصفقة تبادل الأسرى نافيا ادعاءات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في هذا الشأن ،وأشار الى ان حكومة تل ابيب تعرف جيدا من قدم التنازلات لانجاح هذه الصفقة.





مشعل: عقلية الفلسطينيين غلبت تكنولوجيا إسرائيل



وعلى صعيد متصل قال خالد مشعل ان نجاح الفلسطينيين في اخفاء الجندي جلعاد شاليط على مدار السنوات الخمس الماضية في غزة يعد انجاز للأمة و يثبت ان العقلية الفلسطينية هزمت نظيرتها الاسرائيلية المدعومة بتكنولوجيا التجسس .





فرحة الأسرى الفلسطينيين المحررين في صفقة شاليط



عبر عدد من الأسرى المفرج عنهم عن فرحتهم بعد مغادرتهم للسجون الاسرائيلية آملين ان يتم الافراج على باقي الاسرى والسجناء الفلسطينيين الذين ما زالوا بالسجون الاسرائيلية والتي تجاوزت مدد بقاء بعضهم خمسة وعشرين عاما





أحد عشر أسيراً فلسطينياً محرراً يصلون تركيا


وصل أحد عشر أسيراً فلسطينياً تم الافراج عنهم مقابل إطلاق الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الى تركيا قادمين من مصر
. كان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قد صرح في وقت سابق مساء أمس أن قرار أنقرة استقبال اسرى فلسطينيين أفرجت عنهم إسرائيل لا ينطوي على أمر استثنائي ويأتي في اطار مساهمة بلاده في عملية السلام .يذكر ان اربع دول ستستضيف الأسرى المبعدين وعددهم اربعة واربعون وهي سوريا وقطر والاردن وتركيا.




الفرحة تعم فلسطين بوصول الأسرى المحررين


ولاتزال الفرحة تعم الاراضي الفلسطينية بعد أن نجحت الجهود المصرية في اتمام المرحلة الأولى من الاتفاق الذي تم بموجبه تسليم الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط إلى إسرائيل مقابل الإفراج عن اربعمائة وسبعة وسبعين أسيرا فلسطينيا بينهم سبع وعشرون امرأة.وبناء على شروط الصفقة فقد تم ترحيل ثلاثمائة اسير محرر الى قطاع غزة بينما تم ترحيل مائة وثلاثة وثلاثين اسيرا الى الضفة فيما تم إبعاد اربعة واربعين اسيرا إلى الخارج .




أمريكا تبدي مخاوفها بشأن بعض الأسرى المحررين



وعن ردود الفعل الامريكية قال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر إن بلاده تساورها مخاوف بشأن بعض الفلسطينيين الذين شملتهم صفقة المبادلة التي تمت أمس بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إلا أنه لم يحدد ما إذا كان أحد من هؤلاء بين الذين تم الإفراج عنهم بالفعل. وأضاف تونر ان الادارة الأمريكية تعارض من حيث المبدأ الإفراج عن أفراد أدينوا بارتكاب جرائم حسب قوله .وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون قد قالت إن اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بمثابة انتهاء لمحنة طويلة .





حملات دهم واعتقالات واسعة من شبيحة بشار


قتل تسعة اشخاص اليوم برصاص مسلحين موالين للنظام السوري في مدينة حمص الواقعة وسط البلاد والتي يواصل الجيش السوري حملته بها لليوم الثالث على التوالي لقمع الاحتجاجات التي تطالب باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد.
وكان خمسة عشر شخصا قد قتلوا برصاص الأمن السوري أمس في عدة مناطق وفقا للهيئة العامة للثورة السورية ،وأشارت إلى شن قوات من الجيش والأمن وما يعرف بمليشيات الشبيحة حملات أمنية واسعة مترافقة مع عمليات دهم واعتقالات عشوائية في عدة مدن بريف دمشق، المحيطة بالعاصمة، وريف درعا جنوب البلاد




استشهاد وإصابة العشرات في مظاهرة بصنعاء



قتل ثلاثة عشر شخصا في الأقل وأصيب العشرات برصاص القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح التي أطلقت نيران أسلحتها على متظاهرين عزل في العاصمة صنعاء .من جهة أخرى قالت مصادر حقوقية انه تم رصد اختطاف سبع جثث لمتظاهرين وعشرات الجرحى من قبل عناصر مسلحة تابعة للرئيس اليمني . وذكر ناشطون أن قذيفة قتلت ثلاثة أشخاص عندما سقطت قرب مستشفى ميداني أقيم في ساحة التغيير حيث يرابط آلاف المحتجين منذ شهور مطالبين بتنحي الرئيس اليمني ومحاكمته مع اركان نظامه .





لا للعفو عن علي عبدالله صالح



أعلن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن أي اتفاق لنقل السلطة في اليمن يجب ألا يتضمن عفوا عن الرئيس علي عبد الله صالح.. وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم المكتب إن القانون الدولي يحظر العفو الذي يمنع مقاضاة الأفراد عن ارتكاب جرائم الحرب والابادة الجماعية والجرائم بحق الإنسانية أو الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان. وفي نيويورك تأمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن أن تتوصل إلى اتفاق في وقت لاحق اليوم على مسودة قرار يطالب صالح بتنفيذ خطة سلام وضعها مجلس التعاون الخليجي تشمل تخليه عن السلطة.





توكل كرمان تسلم رسالة إلى الأمم المتحدة



سلمت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام رسالة الى الامم المتحدة طالبت فيها بوقف فوري وبشكل حاسم لحملات القمع الدموية التي تستهدف المحتجين المطالبين برحيل النظام في بلادها. وشاركت كرمان في مظاهرة امام مقر الامم المتحدة في نيويورك رددت شعارات مطالبة برحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومحاكمته واركان نظامه أمام محكمة جرائم الحرب .



سيف الإسلام القذافي يدعو أنصاره لعمليات اختطاف


دعا سيف الإسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي أنصاره إلى تنفيذ عمليات اختطاف واسعة لشخصيات لها وزنها السياسي أو العسكري في المجلس الوطني الانتقالي بهدف المقايضة وتبادل الأسرى والضغط على حلف شمال الأطلسي لإضعاف موقفه أمام أسر عائلات المختطفين/على حد قوله/
وأضاف سيف الاسلام ان انتشار هذه العمليات من شأنه أن يحقق مكاسب كبيرة لحركة المقاومة في هذا الظرف الذي تسعى فيه لاسترداد عنصر المبادرة والهجوم حسب تعبيره



تواصل القتال في سرت بعد السيطرة على بني وليد


وميدانيا يتواصل القتال في مدينة سرت التي تشهد مقاومة عنيفة من كتائب القذافي المتمركزة في بعض الجيوب الكائنة بإحدى المناطق السكنية الرئيسية بالمدينة، إلى ذلك تمكن الثوار من تطهير أحد تلك الجيوب من مقاتلي الكتائب بعد مواجهات عنيفة سقط خلالها عشرات الجرحى . يأتي هذا في أعقاب إعلان المجلس الانتقالي السيطرة على بلدة بني وليد الواقعة على بعد مائة وأربعين كيلومترا جنوب شرقي طرابلس.





أجواء زيارة هيلاري كلينتون ليبيا



أنهت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون زيارة الى ليبيا أجرت خلالها محادثات مع كبار المسئولين في المجلس الانتقالي جددت خلالها تعهد واشنطن بمواصلة تقديم الدعم لليبيين في مرحلة ما بعد القذافي. موفد اون تي في رصد لنا أجواء زيارة كلينتون إلى ليبيا في التقرير التالي





كندا تفرض قيوداً على مشتبهين بمحاولة اغتيال الجبير



أعلن وزير الخارجية الكندي جون بيرد أن بلاده فرضت قيوداً على سفر خمسة أشخاص ايرانيين يشتبه بتورطهم في محاولة اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة عادل الجبير، كما منعت أي مواطن كندي من القيام بتعاملات مالية مع الاشخاص المعنيين.كانت بريطانيا قد فرضت أمس عقوبات مماثلة في ذات القضية .





ساركوزي: محاولة اغتيال الجبير تثير القلق الشديد



اعتبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن محاولة الإغتيال التي اتُهمت إيران بالتخطيط لها لقتل السفير السعودي في الولايات المتحدة تثير القلق الشديد، داعيًا في الوقت نفسه الغرب الى تشديد العقوبات على طهران. وقال ساركوزي إن الأميركيين قدموا عناصر غاية في الدقة تؤكد مصداقية تورط طهران في هذا المخطط





مقتل ٥ أشخاص في انفجار قرب ميناء مقديشيو



وقع انفجار اليوم بالقرب من ميناء العاصمة الصومالية مقديشيو ويأتي هذا الحادث عقب مقتل خمسة أشخاص في الأقل مصرعهم وإصابة ثمانية وعشرين آخرين في انفجار سيارة ملغومة أمس يقودها انتحاري بالقرب من مبنى يضم وزارتين في مقديشيو .





أردوغان يطالب المعارضة بالوقوف معه في مواجهة الأكراد


توعد الرئيس التركي عبدالله جول برد قاس على هجمات المسلحين الاكراد عقب مقتل أربعة وعشرين جنديا تركيا في هجومين للانفصاليين الاكراد على مواقع عسكرية جنوب شرقي البلاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم . وذكرت مصادر أمنية ان مسلحي حزب العمال الكردستاني فتحوا النار على موقع عسكري باقليم هكاري قرب الحدود مع العراق ما ادى أيضا إلى اصابة ثمانية عشر جنديا .
من جانبه عقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوجان مؤتمرا صحفيا اليوم طالب فيه المعارضة بالوقوف صفا واحدا مع الحكومة في مواجهة المسلحين الاكراد. وكان اردوجان قد عقد اجتماعا امنيا لبحث الهجوم والرد عليه
في السياق ذاته ذكرت مصادر مطلعة ان قوات من الجيش التركي عبرت الحدود العراقية لملاحقة الانفصاليين الاكراد ما ادى الى مقتل خمسة عشر مسلحا، كما شنت الطائرات الحربية التركية غارات على مواقع الاكراد شمالي العراق .
كان رئيس الوزراء التركي قد ألغى زيارته المقررة اليوم إلى كازاخستان لمناقشة الموقف في بلاده عقب هذا الهجوم، كما الغى وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو زيارة لصربيا .




اتفاق لوقف إطلاق النار بين جيش صالح وأنصار الأحمر



كشفت مصادر عسكرية يمنية النقاب عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح والمسلحين التابعين لزعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر في منطقة الحصبة شمالي العاصمة، بعد مواجهات عنيفة جرت بينهما خلال الأيام القليلة الماضية. وقال بيان صحفي صادر عن الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء المنشق علي محسن الأحمر إن لجنة الوساطة تمكنت مساء امس ، من التوصل إلى هذا الاتفاق.





الفريق عنان يلتقي قيادت الكنيسة الأرثوذكسية



التقى نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامى عنان اليوم وفدا كنسيا ضم عددا من قيادات الكنيسة الأورثوذكسية. وقال مصدر مسئول ان زيارة الوفد الكنسى جاءت تقديرا لمبادرة المجلس العسكرى لحل مشاكل الاقباط فى مصر ، وردا للزيارة التى قام بها اثنان من اعضاء المجلس العسكرى يوم الاحد الماضى لمقر الكنيسة. وتناول لقاء عنان مع اعضاء الكنيسة التأكيد على اهمية الوحدة الوطنية بين ابناء الشعب المصرى وضرورة التصدي لجميع محالاوت احداث الوقيعة .





حكومة شرف تبحث تهيئة الأجواء للانتخابات



عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعا برئاسة عصام شرف لبحث إجراءات تهيئة الأجواء لإجراء أول انتخابات برلمانية في مصر بعد الثورة، بشكل يتسم بالشفافية والنزاهة وآليات تأمين مراكز الإقتراع . ويتابع مجلس الوزراء في اجتماعه ايضا أوضاع السجناء المصريين في السجون الإسرائيلية والسبل والإجراءات الكفيلة بالإفراج عنهم. كما يناقش المجلس ايضا تقريرا حول الأداء الإقتصادي وسبل دفع عجلة الإنتاج خلال الفترة القادمة .





تأجيل محاكمة المغربي وجرانة إلى ١٨ ديسمبر



قررت محكمة جنايات الجيزة اليوم تأجيل محاكمة وزير الاسكان الأسبق أحمد المغربي ووزير السياحة السابق زهير جرانه ورئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية خالد محمد مخلوف، لاتهامهم بالتربح والإضرار العمد بالمال العام والاستيلاء على أراضي الدولة بالغردقة، إلى جلسة الثامن عشر من ديسمبر المقبل . وجاء قرار المحكمة بالتأجيل لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين من الإطلاع على أوراق القضية واستخراج صورة رسمية من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الخاص بالهيئة العامة للتنمية السياحية عن السنوات من 2004 الى 2011 واستخراج بيان بأسعار الأراضي التي خصصت في المناطق الخلفية لمكان الأرض موضوع القضية.





تراجع الاحتياطي المالي لمصر ١٢ مليار دولار



أشاد الاتحاد العالمي للبورصات بقدرة البورصة المصرية على تجاوز التداعيات والتأثيرات السلبية للإضطرابات التى شهدتها مصر بعد ثورة يناير في سياق آخر خفضت وكالة (ستآندرد آند بورز) تصنيفها الائتماني لديون مصر بسبب تأثير التظاهرات على الاقتصاد. وخفضت المؤسسة تصنيفها طويل الأجل لديون مصر بالعملة الصعبة درجة واحدة كما خفضت تصنيفها طويل الأجل للديون بالعملة المحلية درجتين. وأشارت الوكالة إلى أن صافي الاحتياطيات الدولية لمصر تراجع بنحو اثني عشر مليار دولار منذ ثورة يناير وحتى سبتمبر الماضي.





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 19/10/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن






البورصة اليوم: ارتفاع البورصة رغم الأخبار السلبية



مدى تأثر البورصة المصرية بخفض التصنيف الإئتمانى لمصر وفقا لما أعلنته مؤسسة ستاندرد أند بورز في البورصة اليوم مع أ. محمود جبريل العضو المنتدب لشركة أموال لإدارة صناديق الاستثمار







بدء قبول طلبات ترشيح رئاسة جامعة القناة



بدأت اللجنة المشرفة على تلقى طلبات الترشيح لخوض الانتخابات على مقعد رئيس جامعة القناة إعداد قائمة باسماء المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم تمهيدا لعرضها على أعضاء المجمع الانتخابي الذى يختار رئيس الجامعة بالانتخاب فى السابع والعشرين من الشهر الجارى . وقال د صلاح جريش عضو اللجنة أن المتقدمين للترشيح يقدمون أوراق السيرة الذاتية وبرنامج العمل الانتخابي للنهوض بالجامعة على ان يتم عرضه على أعضاء المجمع فى مناظرة علمية





استمرار تظاهر طلاب جامعة المنصورة



تظاهر المئات من طلاب جامعة المنصورة من امام كلية الطب البيطري في مظاهرة جابت انحاء الجامعة شاركهم فيها بعض الاطباء وعدد من الشباب المنتمين لبعض الاحزاب والحركات السياسية بالجامعة للمطالبة باقالة جميع عمداء الكليات المعينين من قبل جهاز امن الدولة واجراء انتخابات حرة داخل كلياتهم . وتأتي التظاهرة احتجاجا علي المشاجرة التي نشبت امام كلية الاداب خلال مطالبة بعض الطلاب باقالة عميد كلية الاداب او تقديم استقالته ما ادى لاصابة العشرات منهم بجروح وكسور.




وقفات احتجاجية للمحامين في الدقهلية والفيوم



نظم محاموا الدقهلية وقفة احتجاجية امام مجمع محاكم المنصورة بمشاركة طلعت السادات رئيس حزب مصر القومي احتجاجا على قانون السلطة القضائية الذى وصفوا مواده بأنها غير قانونية والتي من أبرزها منح القاضى سلطات تجيز له حبس المحامي داخل قاعة المحكمة وتحديد نسبة من تعيينات النيابة لأبناء القضاة. وصرح مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين بالدقهلية محب المكاوي ان الاعتصام مستمر حتى يتم إبطال هذا القانون الغير دستورى لأنه لم يعرض على مجلس الشعب كما أنه يتضمن بنودا تظلم المحامى وتقلل من حصانته القضائية.
كما نظم عشرات المحامين مسيرة احتجاجية جابت شوارع مدينة دمياط حتى ديوان عام المحافظة لمقابلة المحافظ وتسليم مطالب المحامين كما وزع المحتجون بيانا صادر من لجنة حقوق الانسان بنقابة المحامين بدمياط يؤكد ان قانون السلطة القضائية غير دستورى. وطالب امين لجنة التنسيق بلجنة ادارة الازمة ناصر العمرى باستبعاد المواد التى تمس حصانة المحامين وتهدده بالحبس اثناء عملة




حفل فني لتكريم اتحاد الأطباء الغرب بالوادي


ظمت محافظة الوادى الجديد حفلا فنيا لتكريم وفد اتحاد الاطباء العرب الذى يزور الوادى الجديد لاجراء الكشف الطبى والعمليات الجراحية على المرضى بمراكز المحافظة بحضور المحافظ اللواء طارق مهدى.
وخلال الحفل قدم المحافظ درع المحافظة للدكتور محمد فاضل استشارى العظام والكسور ورئيس الوفد وشهادات التقدير والميداليات التذكارية لاعضاء الوفد الطبى لشكرهم على الجهد الذى بذلوه فى اجراء الكشف على الحالات المرضية وتقديم المشورة الطبية وتبادل الخبرات مع اطباء المحافظة.




اعتماد ١٥٢ مليون جنيه لمشروعات المياه بالغربية



اكد محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر انه تم اعتماد مئة واثنين وخمسين مليون جنية لاستكمال كافة مشروعات مياة الشرب والصرف الصحى بالمحافظة. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية الذى قام بها المحافظ لمدينة سمنود حيث عقد لقاءا جماهيريا مع المواطنين بمجلس المدينة وخلال اللقاء وافق المحافظ على نقل موقف السيارات خارج المدينة مع سرعه عمل المقايسات اللازمة والرسم الهندسى للموقف على ان ينتهى العمل به فى نهاية العام الجارى كما اعلن رئيس مدينة سمنود عن انشاء مركز تكنولوجى يضم اصدار تراخيص بناء ورخص المحلات.





حزب الوفد بالغربية يرفض ترشيح أحد فلول الوطني



شهدت لجنة حزب الوفد بالغربية ازمة حادة بسبب ضم فلول من الحزب الوطنى المنحل الى قائمة الوفد..حيث عقد امس اجتماع موسع داخل مقر حزب الوفد بطنطا بحضور اعضاء هيئة مكتب اللجنة العامة بالغربية ورؤساء اللجان المركزية بالغربية تم خلالة رفض ترشيح احد المرشحين على قائمة الوفد بالدائرة الأولى بناء على مذكرة لجنة الوفد بقطور لكونه أمين شباب الحزب الوطنى المنحل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق