شارك مع اصدقائك

24 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 24/10/2011 يوتيوب كاملة - الببلاوى: أزمة الاقتصاد المصرى نفسية.. مؤسس حركة ضد الصهيونية فى العالم: شباب 25 يناير ليس لهم علاقة نهائيا بالتمويل الأجنبى.. أمين اسكندر: من الضرورى تشكيل حكومة إنقاذ وطنى

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 24/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 24/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": الببلاوى: أزمة الاقتصاد المصرى نفسية.. مؤسس حركة ضد الصهيونية فى العالم: شباب 25 يناير ليس لهم علاقة نهائيا بالتمويل الأجنبى.. أمين اسكندر: من الضرورى تشكيل حكومة إنقاذ وطنى


قال الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء، ووزير المالية، فى مداخلة هاتفية، إن الأزمة الاقتصادية الحالية نقص مستويات السيولة للموازنة العامة، وهناك الكثير من الإجراءات التى تتخذها الحكومة لمواجهة تلك المشكلة بما لا يؤثر على أوضاع السيولة المتاحة للقطاع الصناعى، والعامل الثانى هو عامل نفسى راجع لشعور البعض بعدم اليقين حول مستقبل السياسات الاقتصادية والسياسية.

الفقرة الأولى:
"حوار مع الدكتور محمد عصمت سيف الدولة مؤسس حركة ضد الصهيونية فى العالم"

قال الدكتور محمد عصمت سيف الدولة، مؤسس حركة ضد الصهيونية فى العالم، بأن شباب 25 يناير ليس لهم علاقة نهائيا بالتمويل الأجنبى وأن نتنياهو طلب من أوباما دعم بعض التيارات الصديقة لأمريكا وإسرائيل وأن أمريكا تراهن على بعض التيارات الليبرالية وتدعمها، مشيرا إلى أن بعض المراكز الأمريكية تحاول إثارة البلبلة داخل المجتمع المصرى موضحا بأن أمريكا تعد العدو الأكبر لمصر وإسرائيل تمثل العدو الأصغر.

وأضاف سيف الدولة أن طلب أمريكا ودعوتها للمرشحين للرئاسة المصرية إلى هناك لعقد مناظرات فيما بينهم يعد أمرا غير برىء لأنه سيتواجد أثناء هذه المناظرات مثل جون كرى وغيره وأنه من حسن الحظ أن جميع المرشحين طلعوا "جدعان" ولم يلبوا هذه الدعوة، ولكن للأسف الذين ذهبوا شباب غير مرشح يحاول إحراق نفسه لذلك طالب الشباب 25 يناير بأن يذاكروا التاريخ جيدا ليتمكنوا من معرفة الوجه الحقيقى لأمريكا.

الفقرة الثانية:
الضيوف:

فريد إسماعيل القيادى بجماعة الإخوان المسلمين
أمين اسكندر عضو المكتب السياسى فى حزب الكرامة
عبد الرحمن خير عضو المجلس الأعلى للأجور

قال فريد إسماعيل، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، بأن الحكومة الحالية مرتعشة وأن عصام شرف جاء من لجنة السياسات لاستكمال مسيرة النظام السابق وأن وزير التنمية المحلية قام بتعيين رؤساء مجالس المدن جميعهم من الفلول وأن ما يحدث من الانفلات الأمنى نتيجة لليد المرتعشة من الحكومة وتضارب آراء الوزراء.

وأضاف بأن الوزراء الحاليين يعملون على توطيد ودعم نظام مبارك أن المخرج منه سيكون الانتخابات لأن الشعب سيكون الضامن وعلى الجميع التكاتف على ألا يدخل المجلس القادم بقايا النظام السابق.

وأوضح إسماعيل بأن هناك هجوما منظما قبل الثورة وبعدها تجاه الإخوان من بعض الصحف بتوصيف الإخوان على أنهم فزاعة وتصيد أى خطأ للإخوان، مشيرا إلى أننا كمصريين فى مشاركة لا مغالبة وأنه ينبغى على الجميع العمل على بناء مؤسسات الدولة وغلق (حنفيات) الفساد المستشرى فى مصر والعمل أيضًا على تحقيق العدالة.

وقال أمين اسكندر، عضو المكتب السياسى بحزب الكرامة، إن ما سقط هو رأس النظام وما بقى هو جسمه وأننا نحتاج إلى حكومة إنقاذ وأن الثورة ولدت بعيبين خلقيين منها أنها ولدت بدون قيادة وأن اختيار عصام شرف رئيسًا للوزراء لأنه من السهل توجيهه، كما أنه لا توجد رؤيا حالية حاكمة للفترة الانتقالية ومع ذلك فهناك وزراء محترمون.

وأضاف بأن وزير الداخلية ومدراء الأمن هم الذين طالبوا بتدعيم قانون الطوارئ بعد أحداث الإلتراس الأهلاوى، مشيرا إلى أننا أمام مشكلة، وهى أن شرعية الثورة لم تستخدم نهائيا، كما أضاف اسكندر بأن تقال الحكومة الحالية، وإلى ضرورة تشكيل حكومة ائتلاف وطنى.

وأشار إسكندر إلى أننا إذا اتفقنا على رؤيا عامة للمرحلة الانتقالية سوف نستطيع من خلالها اختيار الأشخاص وإلى أنه لابد أن يكون هناك عقد اجتماعى للبلاد من خلال دستور، وأن الإخوان المسلمين قوة سياسية، وهذا واقع ونحن قد نختلف فى الرؤيا السياسية، ومع ذلك فإن الإسلام السياسى سيأخذ أكثر مما يتاح له لضعف القوى السياسية الأخرى.

وتساءل عبد الرحمن خير، عضو المجلس الأعلى للأجور، أين العدالة الاجتماعية التى تحققت، مستنكرا أن يخرج نائب رئيس الوزراء ويقول إنهم لن يتخلوا عن الاقتصاد الحر.

وأضاف خير بأنه ليس متفائلا بالنسبة للانتخابات البرلمانية القادمة كما قال إن الإخوان يرون أن الثمرة استوت وحان قطافها والحكومة الحالية تجاملهم كثيرا.

وأشار خير بأنه إذا خلصت النوايا علينا أن نكسر حاجز الخوف من نفوس المصريين حتى يجدوا رغيف الخبز وحتى لا نعود إلى الطغيان الذى كنا نعانى منه فى النظام السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق