شارك مع اصدقائك

24 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 24/10/2011 يوتيوب كاملة - أديب: من الواجب أن نفكر فى التخطيط لمستقبل مصر فى حالة الإعلان عن وفاة مبارك.. سامح سيف اليزل: أتصور أنه لن تكون هناك جنازة عسكرية لمبارك.. ومبادلة الأسرى المصريين بالجاسوس جرابيل خلال يومين.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 24/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

القاهرة اليوم مع عمرو اديب ج1 24-10-2011

القاهرة اليوم مع عمرو اديب وعزت ابو عوف
ماذا لو مات مبارك .. وهل ستقام له جنازة عسكرية .. واتصال مع سامح سيف اليزل وتعليقات المشاهدين




مبارك في حالة صحية حرجة والوفاة محتملة.





تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 24/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: من الواجب أن نفكر فى التخطيط لمستقبل مصر فى حالة الإعلان عن وفاة مبارك.. سامح سيف اليزل: أتصور أنه لن تكون هناك جنازة عسكرية لمبارك.. ومبادلة الأسرى المصريين بالجاسوس جرابيل خلال يومين.


قال الإعلامى عمرو أديب، إن طبيب مبارك الخاص صرح بأن الرئيس فى حالة حرجة وربما يفارق الحياة، مشيراً إلى أن الليلة هى الأعلى توقعا لوفاة الرئيس السابق مبارك، مضيفاً أن الليلة هى المرة الأولى التى تكون حالة مبارك حرجة وحرجة جدا، لافتاً إلى أنه من الواجب أن نفكر فى التخطيط لمستقبل مصر فى حالة الإعلان عن وفاة مبارك.

من جانبه قال الخبير الأمنى، اللواء سامح سيف اليزل، فى مداخلة هاتفية، إنه فى الأوضاع الطبيعية، يتم عمل جنازة عسكرية للرئيس السابق، إذا لم يكن محبوساً أو عليه قضايا، مضيفاً أنه فى تصوره الشخصى لن يتم عمل جنازة عسكرية للرئيس السابق، لأنه متهم فى قضايا وجار محاكمته، لافتاً إلى أنه يتوقع أن يدفن مبارك فى مدافنه الخاصة، بجوار حفيده، وليس بالأماكن العامة، كما حدث مع عبد الناصر والسادات.

وأضاف اليزل، أن القاعدة العسكرية العامة، تنص على أن أى ضابط برتبة فريق فما فوق، وتوفاه الله، تكون جنازته عسكرية، إلا أننا أمام حالة هى الأولى من نوعها، حيث لم يكن لدينا رئيس سابق قبل ذلك، وأن مبارك هو أول رئيس سابق فى مصر.

وتابع اليزل، أنه فى حالة وفاة الرئيس السابق، فإنه من حق علاء وجمال مبارك، المحبوسين فى سجن طرة، أن يقدما طلباً إلى مأمور السجن، بحضور جنازة والدهما، ومن ثم فإن هذا الطلب يرفع إلى مساعد الوزير، وله الحق فى قبول أو رفض الطلب.

وأكد اليزل، على أن المسئولين فى الدولة، يفكرون جيداً فيما سوف يفعلونه إذا توفى الرئيس السابق مبارك.

وفيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى المصريين بالجاسوس الإسرائيلى "إيلان جاربيل"، قال اليزل، إنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بتبادل الأسرى بالجاسوس، وأنه التبادل بين الطرفين سيتم خلال يومين، من خلال منفذ طابا البرى، مشيراً إلى أن عدد الأسرى المصريين المفرج عنهم 22 أسيرًا بالإضافة إلى 3 أطفال.

ولفت اليزل، إلى أن مجموع السجناء المصريين فى إسرائيل 78 سجينا، أغلبهم قضايا شخصية وتهريب مخدرات، لذلك فلا يمكن دخولهم ضمن الأسرى المتبادلين مع الجاسوس، لأن هؤلاء الأسرى محاكمون فى قضايا سياسية.

"الفقرة الرئيسية"
"تدوير القمامة"
الضيوف
حسنى عطية صاحب أحد المشروعات الناجحة لتدوير القمامة

قال حسنى عطية، صاحب أحد المشروعات الناجحة فى تدوير القمامة، إن هدفه الأول هو التخلص من كمية القمامة الموجودة فى مصر، والاستفادة منها من خلال تدوير المخلفات الصلبة، وتوليد الكهرباء منها.

وأضاف عطية، أنه بدأ مشروعه منذ عام 1999، فى قرية صغيرة فى كفر الزيات، مشيراً إلى أنه لابد من تدوير القمامة التى تمثل عبئاً على المجتمع والاستفادة منها.

وأشار عطية، إلى أن أهمية تدوير القمامة تكمن فى توفير الأراضى التى يتم دفن القمامة فيها، واستخدامها فى عمل مساكن للشباب، بالإضافة إلى توفير الأراضى الصحراوية فى استصلاحها للزراعة، كما أن عدم دفن القمامة وتدويرها، يؤدى إلى الحفاظ على المياه الجوية الموجودة فى باطن الأرض.

"الفقرة الثانية"
"ركن الفتوى"

الضيوف
الشيخ خالد الجندى الداعية الإسلامى
قال الشيخ خالد الجندى، إن الإسلام يتعاطف أحياناً مع الخطأ، إذا كان هناك ضرران، فإنه يتم اختيار أخف الضررين، مثل أن تكون هناك سفينة معبأة بالأموال والمتاع، ولكنها معرضة للغرق وهى فى عرض البحر، فعلى الراكب فى السفينة، أن يلقى بمتاعه فى البحر حتى يفر بالنجاة لنفسه، فهو هنا اختار أخف الضررين.

وفيما يتعلق بحج المرأة دون وجود محرم معها، قال الجندى، إنه فى الأصل لا يجوز للمرأة أن تسافر بدون محرم معها، ولكن فى حالة الحج، فإن بعض العلماء أجاز أن تخرج المرأة للحج بدون محرم إذا كان معها صحبة آمنة من النساء.

وفيما يتعلق بإعطاء الشخص أمواله كعطية لأبنائه وهو على قيد الحياة، أشار الجندى، إلى أنه يجوز للشخص أن يوزع أمواله على أبنائه كعطية، حتى ولو وزعها بغير تساو على أبنائه، وذلك قد يكون وفقا لرؤية هذا الشخص فيما يتعلق بحاجة أبنائه، ولفت الجندى إلى أن هذا لا يدخل ضمن الميراث ولا تطبق فيه حدود الميراث، لأن الميراث لا يجوز تطبيق أحكامه إلا بعد الوفاة للشخص الموروث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق