شارك مع اصدقائك

24 أكتوبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 24/10/2011 - الكتلة المصرية تتبنى شعار "الدولة المدنية العصرية" فى مواجهة "الإسلام هو الحل".. و"تشريعية الوزراء" تناقش اعتراضات "دور العبادة الموحد".. "أوراسكوم للتنمية" تنفى هروب نجيب وسميح ساويرس

اهم عناوين صحافة القاهرة:

الكتلة المصرية تتبنى شعار "الدولة المدنية العصرية" فى مواجهة "الإسلام هو الحل"

و"تشريعية الوزراء" تناقش اعتراضات "دور العبادة الموحد"

"أوراسكوم للتنمية" تنفى هروب نجيب وسميح ساويرس



حرب "الشعارات الانتخابية" تظهر على الساحة السياسية قبل غلق لجان تلقى طلبات الترشيح أبوابها بساعات، أحزاب "الكتلة المصرية" فى مواجهة شعار "الإسلام هو الحل" الذى يتبناه حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين بشعار "الدولة المدنية العصرية".. وعودة التنسيق بين الإخوان والسلفيين.. والتحالف الديمقراطى يدرس شعار الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.. والتنمية المحلية تبحث قرار تأجيل تشكيل المجالس المحلية المؤقتة إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة.. كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.


اليوم السابع


مع إغلاق باب الترشيح فى الانتخابات اليوم بدأت حرب "الشعارات الانتخابية" فى الظهور على الساحة السياسية، وأعلنت أحزاب "الكتلة المصرية" فى مواجهة شعار "الإسلام هو الحل" الذى يتبناه حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، وقال نائب رئيس حزب التجمع الدكتور سمير فياض لـ"اليوم السابع"، إن أحزاب "الكتلة المصرية" -وبينها التجمع- سوف تواجه شعار "الإسلام هو الحل" بشعار "الدولة المدنية العصرية"، مؤكداً أن الشعار الذى يرفعه حزب الحرية والعدالة سيتقوقع خلال المرحلة القادمة، كونه يخص مجموعة من المسلمين وليس جميعهم.

وقال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تبحث قرار تأجيل تشكيل المجالس المحلية المؤقتة إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتاً إلى أن الوزارة تستقبل ترشيحات من قبل بعض الجهات فى المحافظات، وذلك بعد رفض المحافظين ترشيح شخصيات لتلك المجالس فى مجلس المحافظين السابق.

وأضاف عطية، لـ"اليوم السابع"، أن سبب تأخير تشكيل تلك المجالس بعض المشكلات فى المحافظات فى حال عدم الدقة فى اختيار ممثلى تلك المجالس، مؤكداً أنه فى حال عدم الدقة فى اختيار ممثلى تلك المجالس، وأنه فى حال عدم قدرة الوزارة تشكيل تلك المجالس قبل الانتخابات واختيار شخصيات متوافق عليها بشكل كبير سيتم تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية من أجل الوصول إلى مجلس مؤقت يمثل كافة أطياف الشعب المصرى.

◄النائب العام يأمر بالقبض على عمر عفيفى فى أحداث السفارة السعودية
◄اليوم.. تحديد مصير 352 مليون دولار هربها علاء وجمال لسويسرا
◄انتخابات المحامين فى 20 نوفمبر المقبل وانفراج الأزمة مع القضاة
◄خلافات بين وزارة العدل ولجنة العدالة الوطنية حول قانون "دور العبادة".. و"الإنجيلية" و"الكاثوليكية" ترفضان المشروع


الاهرام



عزمى وشقيق زوجته اليوم أمام الجنايات لاتهامهما بتحقيق كسب غير مشروع، حيث أول ظهور له داخل قفص الاتهام، تبدأ غداً محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات محاكمة الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، فيما نسب إليه من اتهام باستغلال نفوذ وسلطات منصبه وعضويته فى البرلمان فى تحقيق ثروات طائلة على نحو يمثل كسباً غير مشروع وشقيق زوجته جمال عبد المنعم حلاوة، حيث تعقد الجلسة برئاسة المستشار بشير عبد العال وسط إجراءات أمنية وأجواء يخيم عليها الاضطراب بين صفوف المحامين والقضاة.

ثمانية أشهر من القتال و30 ألف قتيل ثمن الحرية، والانتقالى يعلن ليبيا دولة محررة بالكامل ويحدد 23 أكتوبر عيداً رسمياً للتحرير، العقيد المقتول يوصى بدفنه فى سرت وسيف الإسلام يتعهد باستمرار المقاومة، ومفتى الجمهورية يقول إن القذافى كافر لا تجوز الصلاة عليه، ووفد ليبى بالقاهرة لإعادة تأهيل شبكة الكهرباء.

◄حماس أسرى المرحلة الثانية سجناء أمنيون
◄صنعاء تنفى صدور توجيهات بالحرب على المعارضة اليمنية
◄الإمام الأكبر يحذر من شيوع الفكر الإسلامى المتشدد عالى الصوت
◄اتحاد النقابات المستقلة ومنظمات حقوقية تتضامن مع عمال مصر وإيران
◄إحالة 76 متهماً لمحكمة أمن الدولة فى الاعتداء على سفارة السعودية ومديرية أمن الجيزة
◄اليوم.. نظر التحفظ على ودائع جمال وعلاء مبارك ببنوك سويسرا


الاخبار


قال العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل، إنه سيوجه خطاباً للشعب المصرى عن التعليم والبحث العلمى يوم السبت القادم من خلال التليفزيون المصرى، متمنياً أن تعود مصر إلى العهد السابق مرة أخرى.

وأشاد زويل للجريدة عقب لقائه د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم اطلع خلاله على شرح مفصل لمشروع مدارس المتفوقين، التى بدأت وزارة التعليم فى تنفيذها هذا العام من خلال مدرسة المتفوقين بمدينة 6 أكتوبر، بالدور الذى تقوم به الوزارة فى هذا المشروع، مؤكداً أنه عمل جاد ويرفع من شأن منظومة التعليم بالكامل، لكنه يحتاج إلى وقت حتى تجنى ثماره.

وأكد زويل، أنه سيتم ربط المشروع بمدينة زويل للتكنولوجيا، وطلب من الوزير تحديد موعد خلال الأسبوع القادم لزيارة مدرسة المتفوقين بمدينة 6 أكتوبر، حيث يغادر زويل القاهرة غداً ويعود الجمعة قبل موعد خطابه.

قالت الجريدة، إن إدارة الإفصاح بالبورصة تلقت أمس بياناً من شركة أوراسكوم القابضة للتنمية تنفى هروب كل من نجيب ساويرس وشقيقة سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقالت الشركة، إن نجيب ساويرس ليس عضواً بمجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية أو إدارتها التنفيذية، وبالتالى لا يمكن للشركة الإفادة بموقفه فى ذلك الشأن.

ومن ناحية أخرى، نجحت البورصة المصرية أمس فى الصعود للجلسة الثالثة على التوالى مدعومة بمشتريات المستثمرين الأفراد، خاصة المصريين، وسجل مؤشر السوق الرئيسى صعوداً بلغ 35 نقطة بنسبة 0,83% ليغلق عند مستوى 4264 نقطة، وتم أمس تنفيذ 19 ألف عملية جرى خلالها تداول 60 مليون ورقة مالية قيمتها 324 مليون جنيه، وبذلك بلغت مكاسب السوق أمس حوالى 1,9 مليار جنيه.

◄احتفالية شعبية لتكريم شهداء ومصابى الثورة الأحد القادم
◄انتخابات المحامين 20 نوفمبر.. وجمعية عمومية طارئة اليوم
◄علماء الأزهر: لا يجوز انتخاب الذين أفسدوا الحياة السياسية


المصرى اليوم


53 مليون دولار تلقتها منظمات غير مرخصة من أمريكا بعد الثورة، وفايزة أبو النجا لقد أبلغنا واشنطن برفضنا التمويل السياسى، وأكدت أن مصر أبلغت أمريكا رسمياً رفضها تمويل الجمعيات الأهلية غير المسجلة والمنظمات الأمريكية التى لم تبرم الاتفاق المطلوب مع وزارة الخارجية، وبالتالى فإنها غير مرخص لها بالعمل فى البلاد.

وكشفت الوزيرة عن وصول عدد الجمعيات المخالفة التى حصلت على تمويل أمريكى بعد الثورة وفقاً للقائمة التى أرسلها الجانب الأمريكى إلى الحكومة إلى 14 منظمة أمريكية تعمل فى مصر وحصلت على 47.8 مليون دولار و12 جمعية مصرية حصلت على 5.8 مليون دولار.

وقالت الجريدة بعودة التنسيق بين الإخوان والسلفيين والتحالف يدرس شعار الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع وتنسيقية الانتخابات تبحث أزمة الإسلام هو الحل، حيث عاد التحالف الديمقراطى بقيادة حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين إلى التنسيق مع التيارات السلفية بعد أيام من المناوشات الكلامية بين الجانبين.

وقال الدكتور وحيد عبد المجيد القيادى بالتحالف، إن هناك تنسيقاً مع حزب النور السلفى فى إحدى دوائر الجيزة.

◄بعد مقتل القذافى.. الكعكة الليبية تشعل الصراع الغربى وتثير شهية الثوار
◄المصرى اليوم أمام جثة القذافى داخل ثلاجة لحوم
◄علماء الدين الإسلامى والمسيحى يجمعون على حرمة التمثيل بجثة القذافى
◄التجربة التشيكية تحذر مصر: إذا لم تحددوا هدفاً واضحاً للثورة فليس أمامكم سوى حرب
◄76 متهماً أمام أمن الدولة للاعتداء على سفارة السعودية وأمن الجيزة
◄مئات القتلى فى زلزال مدمر شرق تركيا.. وإسرائيل تعرض المساعدة
◄زويل لـ"المصرى اليوم" مستقبل التعليم مشرق ومصر لن تعود للخلف


الشروق الجديد


قال وزير التنمية المحلية، المستشار محمد عطية، إنه "سيتم طرح كل الملاحظات والاعتراضات التى أثيرت من قبل بعض الجهات، مثل مجلس بيت العائلة، على مشروع قانون بناء دور العبادة الموحد، فى اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء المقرر انعقادها غداً لمناقشة بنود القانون".

وأضاف عطية، أن ذلك يأتى فى إطار دراسة الحكومة للاعتراضات التى أبداها البعض على القانون، والتى كان على رأسها المطالبة بتشريع يخص دور العبادة المسيحية وحدها، بخلاف التشريع الخاص بدور العبادة الإسلامية.

ولفت عطية إلى أنه "فى حالة اقتناع اللجنة التشريعية بالأسباب التى ستناقش فى الاجتماع، فمن الممكن أن يتم بحث تقسيم القانون إلى قسمين، أحدهما خاص بالمساجد والآخر خاص بالكنائس".

وتصاعدت الخلافات حول القانون بعد أن أعلن الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية من خلال مجلس "بيت العائلة" رفضهما لقانون دور العبادة الموحد والمطالبة باعتماد قانون تنظيم بناء المساجد لسنة 2001 كقانون منظم لدور العبادة الإسلامية.

رغم ارتفاع حجم الاستثمارات فى مجال صناعة الدواء فى مصر، والتى وصلت إلى 24 مليار جنية، إلا أن نسبة صادرات الدواء المصرى منخفضة، ولا تتعدى 240 مليون جنيه سنوياً، فى الوقت الذى تستورد فيه مصر أدوية بـ3 مليارات جنيه، إلى جانب استيراد معظم المواد الخام، هذا ما كشفه نائب رئيس غرفة الصناعات الدوائية باتحاد الصناعات المصرية د.مكرم مهنى.

وأوضحت مهنى، أن صناعة الدواء فى مصر تعانى من العديد من المعوقات التى تعرقل الإنتاج والتصدير إلى الخارج، كما أن الاتجاه إلى التصدير لم يأخذ الاهتمام الكافى حتى الآن، ومن أهم المشكلات التى تواجه الصناعة التسعير غير العادل للدواء فى الداخل، مما يقلل فرض التصدير، خاصة أن أى قرار وزارى بتحريك أسعار الدواء يواجه العديد من الانتقادات التى توقف تنفيذه.

◄الساعات الأخيرة فى "سباق الترشح".. هدوء فى العاصمة والدلتا.. والصعيد مشعل
◄"الغريانى" يرفض تعديلات المادة "18".. والمحامون والقضاة يواصلون التصعيد
◄زهرة تونسية أولى فى بستان الربيع العربى
◄إسرائيل وافقت على 81 مسجوناً مصرياً مقابل "جرابيل"


الجمهورية


تبدأ وزارة التنمية المحلية خلال الأسبوع الجارى عقد عدد من الاجتماعات من أجل تنفيذ بروتوكول إنشاء القرى المتوافقة بيئياً الموقع بين جهاز بناء وتنمية القرى التابع للوزارة ومركز بحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الإسكان، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع الجهات المانحة للاتفاق على رؤية واضحة لتصبح أول نموذج فى مصر والشرق الأوسط يمكن تطبيقه فى قرى الظهير الصحراوى بما يتوافق مع طبيعة الواقع المعمارى والعمرانى المصرى.

ومن جانبه، أرسل مركز بحوث وتنمية الصحراء أمس وفداً لمحافظة الفيوم لدراسة المواقع الثلاثة التى تحددت لإقامة المشروع واختيار أحد المواقع ومعاينة المساحة التى تم تخصيصها لتنفيذ المشروع كبداية تجريبية قبل تطبيقه بكافة المحافظات، استعداداً للبدء فى التنفيذ بمجرد صدور قرار التخصيص من المحافظة.

كما شكلت وزارة التنمية المحلية مجموعات عمل من الشباب المتطوعين للعمل بالمشروع والذين يمثلون الشريحة المستهدفة للإقامة والعمل بالقرية مع خبراء فى تخصصات التخطيط والبنية الأساسية والعمارة والإسكان والطاقات الجديدة والمتجددة والاقتصاد والإدارة المجتمعية المستدامة والهيكل القانونى والتمويل والتسويق والإعلام والعلاقات العامة.

من جهة أخرى، أكد الوزير المستشار محمد عطية، أن الوزارة انتهت من تحويل قواعد البيانات الورقية الخاصة بفصول محو الأمية إلى قواعد بيانات الكترونية نقية خالية من التكرارات بالمحافظات لإتاحتها لمتخذى القرار فى الوقت المناسب وبالصورة الصحيحة والدقيقة، مشيراً إلى أن ذلك يأتى فى إطار البروتوكول الموقع بين جهاز بناء وتنمية القرية المصرية التابع للوزارة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

أضاف، أنه تم الانتهاء من إدخال 294 ألف بيان على الحاسبات الآلية فى 19 محافظة بحيث تتضمن البيانات المدخلة بيانات الدارسين والفصول فى كل محافظة وتوقيتات عمل الفصول، مشيراً إلى أنه تم عمل وسيط إلكترونى"cd" لكل محافظة على حدة يتضمن البيانات الخاصة بها.

أعلن د.مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه يتم إعداد مذكرة تفاهم بين مصر ممثلة فى المجلس الأعلى للآثار والولايات المتحدة الأمريكية ممثلة فى إدارة الهجرة والأمن الداخلى يتم بمقتضاها تتبع وملاحقة تجار ومهربى الآثار داخل الحدود الأمريكية ومصادرة ما بحيازة كل من يتم القبض عليه من آثار واتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادتها لمصر مرة أخرى.

جاء ذلك عقب لقائه أمس مع بعض الخبراء الأمنيين من إدارة الهجرة والأمن الداخلى الأمريكية، مشيراً إلى أنه ناقش أيضاً وضع وتنفيذ برنامج لتدريب مفتشى الآثار بالموانئ المصرية لمواجهة تهريب الآثار على حدود وموانئ مصر فى محاولة لمكافحة تهريب الآثار وفرض الأمن على الحدود، كذلك وضع برنامج تأهيلى لتدريب أفراد الأمن على أعمال الحراسات وكيفية تنفيذ الخطط الأمنية يتم بمقتضاها تقديم منحة ودعم مادى لمصر.

◄مصر تطالب بقرار دولى لتسليم المتهمين بالفساد
◄التضامن تعلن رسمياً اليوم سعر القمح 30جنيهاً زيادة للإردب.. وشراء 15 ألف طن مكرونة
◄مصر أبلغت أمريكا رسميا رفض تمويل الجمعيات غير المسجلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق