شارك مع اصدقائك

23 أكتوبر 2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 22/10/2011 - عمرو حمزاوى: أرفض وجود لجنة دولية للتحقيق فى أحداث ماسبيرو.. العوا: من لم يحرم دينه الخمر فليشربه فى غرف مغلقة.. منى مكرم عبيد: "الوفد" أصبح تابعا للإخوان

اهم عناوين صحافة القاهرة:
عمرو حمزاوى: أرفض وجود لجنة دولية للتحقيق فى أحداث ماسبيرو

العوا: من لم يحرم دينه الخمر فليشربه فى غرف مغلقة

منى مكرم عبيد: "الوفد" أصبح تابعا للإخوان




نبأ وفاة الكاتب الكبير أنيس منصور، ومطالبة عمرو حمزاوى خلال ندوة "اليوم السابع" الحكومة والمجلس العسكرى بتقديم الاعتذار للشعب عن أحداث ماسبيرو، وتصريحات منى مكرم عبيد لـ"المصرى اليوم" بأن الوفد أصبح تابعا للإخوان، وحوار وزير الطيران لطفى مصطفى كمال مع "الأخبار"، وتصريحات الببلاوى لـ"الشروق" حول الحد الأقصى للأجور وتخفيض الدعم المقدم للصناعات الكثيفة للاستهلاك مع بداية العام المقبل، أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم.


اليوم السابع


أكد الدكتور عمرو حمزاوى، وكيل مؤسسى حزب مصر الحرية،
خلال حواره مع "الجريدة"، على رفضه العزل السياسى الشامل، لافتاً إلى أن المواقف الوطنية لبعض نواب الوطنى، أفضل من مواقف المعارضة.

وأشار حمزاوى إلى أن النخبة السياسية فشلت فى إدارة مشهد ما قبل الانتخابات بصورة ترتقى للتحديات المعروضة، كما رفض حمزاوى أن تكون هناك لجان تحقيق دولية فى حادث "ماسبيرو"، مشيرا إلى أنه من الواجب على العسكرى والحكومة، أن يقدما الاعتذار لجموع الشعب.

◄ اتحاد شباب ماسبيرو يتحدى "البابا": تحدث فى الأمور الروحية فقط
◄ خطيب التحرير يستنكر التمثيل بجثة القذافى
◄ اليوم إغلاق باب الترشح.. والأحزاب قدمت 73 قائمة للشعب و26 للشورى
◄ فقط
◄ مسيرة بالأرواب السوداء ضد قانون السلطة القضائية وتهديدات بإغلاق المحاكم
◄ مهدى عاكف: الشعب فوق المشير والجيش
◄ فوده يعلق "آخر كلام" اعتراضاً على منع حلقة الخميس



الاهرام


تسابق الأحزاب الزمن لاستكمال قوائمها قبل إغلاق باب الترشح اليوم؛ حيث إنه من المقرر أن يُغلق باب الترشح للانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى اليوم، وما زالت الأحزاب تحاول الخروج من حالة الارتباك، خاصة فيما يتعلق بالانتهاء من إعداد القوائم بعد الانسحابات العديدة التى شهدتها معظم التكتلات، فى الوقت الذى طالب فيه أكثر من 20 حزبا سياسيا بمد فترة الترشح لإعطاء فرصة لاكتمال القوائم، كما شهدت لجان الانتخابات إقبالا كبيرا أمس.


كشفت مصادر نقابية عمالية عن اعتزام أحمد البرعى، وزير القوى العاملة، إصدار قرار قبل 27 نوفمبر المقبل بحل مجالس إدارات النقابات العامة وتشكيل لجان إدارية لإدارة هذه النقابات لحين إجراء الانتخابات.


◄تحذيرات من شاشات كمبيوتر قاتلة
◄الخدمات البيطرية: العجول الرومانية سليمة
◄استعدادا لموسم الحج تحديد مواقع التائهين بالأقمار الصناعية.. وشرطة نسائية للتعامل مع السيدات
◄اليوم.. الفصل فى دعوى رد المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة فى قضية مبارك
◄مسيرة مصرية سورية فى التحرير للمطالبة بالإطاحة بـ"بشار"
◄العوا: من لم يحرم دينه الخمر فليشربه فى غرف مغلقة
◄حسان يطالب بكثرة العمل لا الكلام


الاخبار


فى حواره مع "الجريدة"، قال اللواء طيار لطفى مصطفى كمال، وزير الطيران، إنه عقب توليه الوزارة اجتمع بالعاملين، ونجح فى تغيير الفكرة الرافضة لتولى الرجل العسكرى لهذه الوزارة لدى العاملين، وأضاف أنه درس جميع المطالب الفئوية، ومدى إمكانية تنفيذ هذه المطالب، مع ما تسمح به الموارد الموجودة فى الوقت الحالى، مشيراً إلى أنه تم تحقيق جزء من هذه المطالب.

وتمنى الوزير، عودة الاستقرار والأمان إلى كل ربوع مصر، لأنهما السبيلان لعودة السياحة لما كانت عليه من قبل، وأن ذلك سيؤثر بالإيجاب على ازدهار حركة الطيران مرة أخرى، وأشار كمال، إلى أنه سيتم تجهيز مطار شرم الشيخ الدولى، بشكل يستطيع من خلاله أن يستوعب 23 مليون راكب عام 2020، بالإضافة إلى إنشاء مبنى وممر جديدين بالغردقة، وذلك فى إطار خطة لزيادة أعداد السائحين.

◄ نتائج انتخابات الشعب 13 يناير والشورى 14 مارس
◄ اليوم آخر موعد للترشح.. والقوائم تكشف ضعف الأحزاب
◄ آخر كلمات القذافى: لا تقتلونى يا أولادى.. حرام عليكم
◄ جمال أسعد: مبارك تنازل عن حقوق المسيحيين للكنيسة مقابل تأييدها للتوريث
◄ لجان من مباحث الأموال العامة لحصر ممتلكات جمال وعلاء مبارك
◄ الراهب فلوباتير أمام النيابة العسكرية اليوم
◄ الأحكام القضائية تهدد استمرار الانتخابات الجامعية


المصرى اليوم


علمت "المصرى اليوم" أن المجلس القومى لحقوق الإنسان خاطب جهات ووزارات حكومية، وطالبها بتقديم ما لديها من وثائق ومعلومات حول أحداث ماسبيرو التى شهدتها البلاد يوم 9 أكتوبر الحالى، وراح ضحيتها قتلى ومصابون من العسكريين ومتظاهرون مسيحيون تمهيدا لإعلان تقريره حول الحادث الأسبوع الماضى.


كما أجرت الصحيفة حوارا مع منى مكرم عبيد، أستاذ العلوم السياسية عن الاضطهاد، والتحالفات الفاشلة جاء فيه، أن الأقباط مرعوبون من السلفيين ولا مشكلة فى ترشيح عسكرى للرئاسة، ويجب إزالة خانة الدين من البطاقة الشخصية، ولا بد من القضاء على التمييز، وحزب الوفد أصبح تابعا للإخوان ووافق على أن يكون سلما تصعد عليها الجماعة، وحماية الأقباط هى جوهر السلام الاجتماعى ولا بد أن يشعر المسيحيون بأنهم جزء من الوطن، ولا بد من محاكمة مبارك بالعدل والقانون على ما ارتكبه فى حق المصريين، والمجلس العسكرى يتعمد إطالة الفترة الانتقالية وفشل فى إدارة البلاد لأنه ليس تنظيما سياسيا.


◄صحف عالمية: مقتل العقيد ودفن أسراره راحة للغرب
◄العوا: المجلس العسكرى يخطط للاستمرار فى الحكم وحكومة شرف زى الزفت
◄عمرو الليثى ينسحب من قناة التحرير وبلال فضل يستقيل عبر "تويتر"
◄"تقصى الحقائق" تنتهى من تقرير ماسبيرو الأسبوع الجارى و"أمين" يحمل مفاجأة


الشروق الجديد


قال حازم الببلاوى، وزير المالية لجريدة الشروق، إنه" إذا لم يتم الاتفاق على تطبيق الحد الأقصى للأجور وتخفيض الدعم المقدم للصناعات الكثيفة للاستهلاك مع بداية العام المقبل سأقول للحكومة مع السلامة وأخذ بعضى وامشى"، لافتا إلى أن الاتفاقية الجديدة لتصدير الغاز المصرى إلى الأردن التى تم بها رفع السعر ستوفر 1.2 مليار دولار سنويا للموازنة العامة للدولة.



كشف مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية عن عدم حضور مصر الاجتماع الفنى لدول حوض النيل المنعقد حاليا فى العاصمة التنزانية، دار السلام، لمتابعة مشروعات التعاون المقررة بمبادرة حوض النيل، مؤكدا أن مصر لا تزال تجمد نشاطها بمبادرة حوض النيل رغم الحديث عن إعادة التعاون مع دول الحوض.


◄رحيل أنيس منصور رائد المغامرات الصحفية
◄القاهرة تستلهم تجربة اسطنبول لمواجهة أزمة المرور
◄وزير التعليم يرحب بإنشاء بنك لأسئلة الثانوية العامة
◄موسى: رحيل القذافى بداية لانطلاق ليبيا الحديثة
◄وزير التضامن مخزون القمح يكفى حتى مارس ومصر غير معرضة للإفلاس



الجمهورية


قرر المجلس القومى للأجور خلال اجتماعه الثانى أمس برئاسة وزيرة التخطيط والتعاون الدولى فايزة أبو النجا، منح العاملين بالقطاع الخاص الذين يقل إجمالى ما يتقاضونه نقدا أو عينا وفقا لأحكام قانون العمل عن مبلغ 700 جنيه شهريا، بدلا يسمى "بدل ظروف طارئة" اعتبارا من الأول من يناير 2012.

وقالت أبو النجا، فى بيان لها أمس، إن قيمة البدل للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 "بمنشآت يعمل بها أكثر من عشرة أفراد".


يناقش المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" الذى يزور القاهرة حاليا كافة القضايا التى تهم مصر وفلسطين وتطورات الموقف بعد خطاب أبو مازن أمام الجمعية العامة وتقديم طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.

وقال بركات الفرا، سفير فلسطين بالقاهرة، إن أبو مازن سيقدم الشكر لمصر على جهودها المتواصلة فى دعم قضية فلسطين ودورها فى إنجاز صفقة تبادل الأسرى مع الجندى الإسرائيلى شاليط.

وافق الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، على تقديم موعد صرف معاش شهر نوفمبر المقبل من يوم 10 فى الشهر إلى يوم 1 نوفمبر، وذلك لمن يصرفون معاشاتهم من خلال مكاتب البريد ومكاتب التأمينات الاجتماعية والبنوك، نظرا لحلول إجازة عيد الأضحى المبارك فى توقيت الصرف المعتاد.

وصرح الببلاوى بأنه أصدر تعليماته لمسئولى صناديق التأمينات الاجتماعية لاتخاذ كافة الإجراءات لاستمرار صرف المعاش من مكاتب البريد.

◄الببلاوى: المعاشات بالبريد والتأمينات والبنوك أول نوفمبر
◄شرف يفتتح أعمال تطوير محطة مصر بعد غد
◄قرينة أمير قطر فى زيارة خاصة للأقصر
◄مشروعات كهرباء بمليار جنيه تحت التنفيذ
◄مصر تستعد للمساهمة فى إعمار ليبيا.. البترول والطاقة فى المقدمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق