شارك مع اصدقائك

20 أكتوبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 20/10/2011 يوتيوب كاملة - قائد القوات الجوية: لا نريد حكم البلاد والقوات المسلحة تضع مصر أولا.. والقوات البحرية المصرية من أقوى القوات البحرية فى المنطقة.. المجلس الانتقالى الليبى يقرر دفن القذافى فى مكان غير معلوم

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 20/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv


برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 20/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع الفريق مهاب مميش قائد القوات البحري)


مقدمة الاخبار





هاتفيا المقاتل حسين انباء عن مقتل معمر القذافى





هاتفيا من لبيا د.عبد القادر المصرى عن مقتل القذافى





هاتفيا مقاتل من لبيا يتحدث عن مقتل معمر القذافى




هاتفيا من لبيا احد المقاتيلين يتحدث عن مقتل القذافى




نقاش حول تحرير لبيا بعد مقتل القذافى





الحياة اليوم ترصد فرحة الجالية اللبية بالقاهرة




الفنان خليل مرسى فى الحياة اليوم يتحدث عن رحلته للبيا






حوار حول اعاة اعمار لبيا بعد نجاح الثورة اللبية




حوار خاص مع الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية


ج1



ج2



ج3



ج4




تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 20/10/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": قائد القوات الجوية: لا نريد حكم البلاد والقوات المسلحة تضع مصر أولا.. والقوات البحرية المصرية من أقوى القوات البحرية فى المنطقة.. المجلس الانتقالى الليبى يقرر دفن القذافى فى مكان غير معلوم




أكد المجلس الانتقالى الليبى، أن جثة معمر القذافى سيتم دفنها فى مكان غير معلوم، حيث قال عبد الحفيظ غوقة، الناطق باسم المجلس الانتقالى الليبى، فى مداخلة هاتفية، إن مقتل القذافى تم بدون تدخل قوات حلف الناتو، حيث هجم عليه الثوار بعد سيطرتهم على منطقة سرت، حيث حاول القذافى وخمسة عشر من أعوانه الفرار ومنهم ابنه معتصم القذافى.

وأضاف غوقة، أن الجثة ستخضع للتشريح والفحوصات التى تؤكد بشكل قاطع أن من مات هو القذافى، مؤكداً أن الجثة الآن بمستشفى الحكمة فى مصراته ويتم نقلها قريبا إلى العاصمة طرابلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة معها.

من جانبه قال محمد على حسين قاتل معتصم القذافى، إن عملية القتل بدأت قرابة الثالثة فجراً حينما حاول القذافى وخمسة عشرة من قواته من بينهم ولده معتصم الهروب من سرت، مؤكداً أن الثوار بسرت لم يكونوا يعلمون فى البداية أن هذا هو القذافى.

وأكد حسين فى مداخلة هاتفية، أن أسرة القذافى قد أسرت مجموعة من المدنيين ليشكلوا دروعاً بشرية لهم، وأنهم من بدأوا بإطلاق النيران بغزارة، لكن استعداد الثوار بسرت كان قوياً، مما مكنهم من التصدى للقذافى وقواته فى معركة دامت ست ساعات.

وأكمل قائلاً: "قرابة الساعة الثانية وجدنا شخصا مدفونا فى حفرة ومصابا بطلقات فى ساقيه وصدره ولم نكن نعلم قبلها أن من نطلق النيران عليه هو القذافى، بعدها طلبنا له الإسعاف وحمله ثلاثة ثوار إلى السيارة لسرعة إنقاذه لكن المنية وافته بعدها بساعة إثر الإصابات التى تعرض لها" .

ومن جهته أكد عبد القادر المصرى رئيس هيئة الإغاثة فى "ليبيا" أن جثة القذافى وابنيه ستعامل بما يرضى الله، وأنه لن يمثل بهم، بل سيتم تشريحها وفق إجراءات رسمية للتأكد من هويتهم ثم يتم دفنها.

وأضاف المصرى فى مداخلة هاتفية قائلاً: "سنتعامل مع الجثث كما أمرنا الله أن نفعل ولن نتجاوز حرمة الموتى ولا الشرع ولا القانون"


الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية وعضو المجلس العسكرى"

أكد الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية وعضو المجلس العسكرى أن القوات البحرية قامت بتأمين جميع موانئ مصر فى حرب أكتوبر 73 حيث قمنا بعمل منطقة عمليات فى البحر وكان لغرضين: حماية سفن الدول الصديقة من الدخول وضربها دون قصد، والثانى الحصار الاقتصادى على الجانب الإسرائيلى، فأى سفينة تجارية متجه لإسرائيل لن تمر عندما تقرأ بأن هناك منطقة عمليات.

وأوضح مميش أن القوات البحرية لعبت دورا كبيرا فى تأمين مصر منذ بداية ثورة 25 يناير وقامت بتأمين 21 ميناء وقناة السويس و98 منصة بترول وغاز .

نفى مميش ما تردد عن وجود قوات أمريكية فى قناة السويس لأنه ممنوع أصلا موضحا أن كل ما فى الأمر أن أمريكا تبعث وحدات بحرية بالقرب من مكان الحدث تحسبا لحدوث أى شىء فتقوم بإجلاء رعاياها على الفور وعندما اطمأنوا بقدرة الجيش والوحدات البحرية على تأمين البلاد تراجعوا.

أكد مميش أنه لم يحدث بأن قام أحد رموز النظام السابق بتهريب أى أموال أو مقتنيات عبر الموانئ البحرية, فنحن كنا "مقفلين" الموانئ تماما

وأوضح مميش أنه لا يوجد جهة معينة فى ليبيا تصدر السلاح فبعد انسحاب الجيش من موقعه أصبح السلاح فى يد الجميع حتى الأطفال منهم, وأصبح هناك هجرة للسلاح من ليبيا إلى مصر, ولكن قوات حرس الحدود والبحرية تقوم بواجبها جدا لمنع تبادل السلاح بين ليبيا ومصر.

وتابع قائلا: "قمنا بدور رائع فى إعادة المصريين فى ليبيا, ولكن واجهتنا مشكلة أن ليبيا رفضت أن ترسو سفننا على سواحلنا فاضطررنا أن نذهب إلى سواحل تونس لنقل المصريين من هناك, وهناك دول صديقة تدخل وساعدتنا فى نقلهم وكنا نقوم بتأمين هذه السفن.

وأضاف مميش أن القوات البحرية المصرية من أقوى القوات البحرية فى المنطقة, ولدينا تنوع فى أنواع التسليح من أمريكى وألمانى وصينى وروسى وأسباني, وتنوع فى المدمرات وسفن السطح وكاسحات الألغام بدأنا فى تصنيع السلاح بالاعتماد على أنفسنا, والاشتراك أيضا مع بعض الدول الصديقة.

وقال مميش إن مصر الآن دولة صاعدة وواعدة, وهناك تغييرات قادمة يجب أن نكون أقوياء حتى نستطيع مواجهة الطامعين وأعداء البلد, فالجميع يخشى القوة مؤكدا أن القوات المصرية لم تتعامل إطلاقا مع حلف الناتو فى العمليات فى ليبيا مصر دولة مسالمة ولن نعادى أحد سوى من يعتدى علينا.

أكد مميش فى نهاية حواره قائلا: لا نريد حكم البلاد, بل نريد الوصول بمصر إلى بر الأمان بانتخاب رئيس مدنى وبرلمان منتخب يقود مصر نحو الديمقراطية.. جميعنا يشترك فى حب مصر, والقوات المسلحة تضع مصر أولا, وكما قال سيادة المشير طنطاوى مصر لن تسقط أبدا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق