شارك مع اصدقائك

23 أكتوبر 2011

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 23/10/2011 يوتيوب كاملة - عبد الله الأشعل: مصر الآن دولة رخوة وحكومة شرف "قطط أليفة" .. وأطالب بتطهير جميع المصالح الحكومية والوزارات من الفساد والفاسدين والمفسدين

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 23/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاحد 23/10/2011 يوتيوب كاملة

"مصر الجديدة": عبد الله الأشعل: مصر الآن دولة رخوة وحكومة شرف "قطط أليفة" .. وأطالب بتطهير جميع المصالح الحكومية والوزارات من الفساد والفاسدين والمفسدين
الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع السفير عبد الله الأشعل المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

شن السفير عبد الله الأشعل المرشح المحتمل الانتخابات الرئاسة فى مصر، هجوماً كاسحاً على مبارك ونظامه، وقال إن مبارك ونظامه كانوا ينهبون مصر نهباً منظماً على مدار ثلاثين عاماً، وتابع: "واحد ثانوية عامة حكم مصر ثلاثين عاماً" فى إشارة إلى مبارك.

وأضاف الأشعل، أن الشعب المصرى لم يساهم أبداً فى العملية السياسية فى مصر طوال ثلاثين عاماً، مؤكداً أن صلاحيات الرئيس القادم لمصر يجب أن توزع على نوابه واصفاً الحكومة الحالية بأنها حكومة "القطط الأليفة" فى إشارة إلى حكومة عصام شرف.

طالب الأشعل، أن يتم تطهير جميع المصالح الحكومية والوزارات من الفساد والفاسدين والمفسدين، وأن يقوم كل موظف حكومى برد ما أخذه خلال منصبه دون وجه حق.

وعندما سئل الأشعل عن توصيف مصر، قال: "مصر دولة رخوة"، ومبارك كان يقوم باستغلال مصر لخدمة مصالحه وأهدافه، واصفاً مبارك بأنه كان يقوم بتأجير مصر مفروش.

وأكمل الأشعل هجومه على مبارك متحدثاً عن علاقته بإسرائيل مبيناً أن "عوفاده يوسف" المؤرخ الإسرائيلى يقول، إن علاقتنا بمبارك بدأت منذ العام 1947 وأن بنيامين نتانياهو كان يدعو لمبارك بالشفاء، وأنه كان يلقب مبارك بحليفنا فى مصر.

وتابع الأشعل: نفس الشىء بالنسبة لإيهود أولمرت الذى كان يدعو لمبارك أثناء مرضه الأخير، وتساءل الأشعل لماذا كان أولمرت يدعو لمبارك بـ: "ربنا يطول عمرك يا سيادة الرئيس؟" مؤكداً أنه كتب كثيراً عن تجاوزات مبارك ونظامه لسنوات طويلة وكان لديه الكثير من الأسئلة التى قام بطرحها، لكنه لم يجد أية إجابات، مشيراً إلى أن مبارك كان يعد العدة لتوريث الحكم لابنه.

وعن حق المصريين بالخارج فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية، قال الأشعل، إن المصريين بالخارج لهم حق دستورى وقانونى فى التصويت، واصفاً ما يحدث بعدم إمكانية التصويت بالسفارات المصرية بأنه مهزلة، وأن الناس بتضحك علينا.

وفى سياق حديثه عن الانتخابات وحق المصريين بالخارج فى التصويت، قال: يروحوا يسألوا التوانسة ويستفيدوا بخبراتهم فى هذا الأمر.

وفى معرض حديثه عن الثورة، قال إن الثورة هدية قد أكرمنا الله بها، لكننا لم نحسن استخدام هذه الهدية، وعن أزمة وأحداث ماسبيرو قال الأشعل، إن للأقباط حقوقا يجب أن يحصلوا عليها فى إطار القانون، واصفاً المرحلة التى تمر بها مصر الآن "مرة بمرحلة قحط شديدة" فى شتى المجالات، وأنه علينا النهوض بالثقافة والفنون لتخرج لنا مواهب كعبد الوهاب وأم كلثوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق