شارك مع اصدقائك

13 أكتوبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الخميس 13/10/2011 - 60% من قيادات "الوطنى المنحل" يعتزمون خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.. ونقل مقر "حماس" من دمشق إلى القاهرة.. وتسليم إيلان جرابيل مقابل 81 سجيناً مصرياً فى السجون الإسرائيلية

اهم عناوين صحافة القاهرة:

60% من قيادات "الوطنى المنحل" يعتزمون خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

ونقل مقر "حماس" من دمشق إلى القاهرة

وتسليم إيلان جرابيل مقابل 81 سجيناً مصرياً فى السجون الإسرائيلية




استعد 3000 قيادة من فلول "الوطنى" المنحل لخوض انتخابات مجلس الشعب، وقرار التحالف الديمقراطى بخوض الانتخابات تحت قائمة "الحرية والعدالة"، وتسليم جلعاد شاليط لمصر منذ أول أمس.. كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم.



اليوم السابع


أعلن ما يزيد على 60% من النواب السابقين والقيادات بالحزب الوطنى المنحل اعتزامهم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة التى بدأ تلقى طلبات الترشح لها أمس، فيما حذر نشطاء سياسيون فى مختلف المحافظات المواطنين فى الدوائر من عناصر الثورة المضادة، وسيتقدم أعضاء "المنحل" بأوراقهم الأربعاء المقبل، وهو موعد إغلاق باب الترشح، وتكشف قوائم أعضاء الحزب الوطنى المنحل، أن 3000 قيادة من فلول "المنحل" يستعدون لخوض الانتخابات فى جميع المحافظات على قوائم أحزاب "الاتحاد"، "المواطن المصرى"، "الحرية".

كشفت مصادر مطلعة بالتحالف الديمقراطى أن الأحزاب المشاركة فى التحالف والتى يبلغ عددها 42 حزبا، قررت خوض الانتخابات تحت قائمة حزب " الحرية والعدالة " الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين للتحايل على الفتوى الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات بعدم جواز اشتراك أكثر من حزب فى تشكيل قائمة انتخابية واحدة، و أكد أحمد أبو بركة المستشار القانونى لـ"الحرية والعدالة " أن الأحزاب ستتوافق على الشعارات التى ترفعها خلال العملية الانتخابية وفقا لمصالح الجميع، مشددا على أن الحزب لن يفرض شعار " الإسلام هو الحل " على أحزاب التحالف، وأكد أيمن نور رئيس حزب " غد الثورة " أن فكرة خوض التحالف تحت شعار " الإسلام هو الحل " مرفوض تماما، وهو أكده محمد سامى رئيس حزب الكرامة .

◄قيادات قبطية تطالب بإقالة "شرف" و"هيكل" و"السيد"
◄دار الإفتاء: يجوز للمسيحيين بناء الكنائس فى ظل الدولة الإسلامية
◄بديع: فلول الوطنى وراء أحداث "ماسبيرو" وأرفض إقالة "شرف"
◄ارتباك حكومة شرف يفتح باب شائعات التغيير الوزارى
◄ "البورصة" تربح 1.4 مليار جنيه.. وعمران: التعافى مرهون بالانتخابات
◄ "المحاسبات" يتفق على اختيار "منيرة أحمد" لتسيير الأعمال
◄السجن 7 سنوات والغرامة 4 مليارات جنيه لـ"حسين سالم" وابنيه فى قضية الغاز
◄تأجيل دعوى محاكمة "مبارك وسوزان وابنيهما" بـ"الغدر" لجلسة 6 ديسمبر
◄22 أكتوبر نظر دعوى سب الحوينى للمفتى
◄اليوم.. انتخاب رئيس جامعة القاهرة


الاهرام


يشكل التحالف الديمقراطى لجنة الأسبوع المقبل لوضع التصور النهائى للبرنامج الانتخابى الموحد، والذى يشير التصور المبدئى له إلى أن المواطنة أساس المجتمع، ويعلن الالتزام بعدم التفرقة بين المواطنين بسبب الدين أو العرق أو الجنس، بالإضافة إلى احترام حقوق الإنسان، وفقاً للعهود والمواثيق الدولية بما لا يتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية والحفاظ على الهوية العربية، ويشير البرنامج إلى أن شعل مناصب المحافظين ونوابهم وعمد القرى يجب أن يتم بالانتخاب المباشر لمدة محددة قابلة للتجديد مرة واحدة فقط، ويشير البرنامج إلى أن النظام الاقتصادى لمصر قائم على 3 قطاعات، وهى "العام – الخاص – التعاونى"، بالإضافة إلى حظر إنشاء صناديق خاصة خارج إطار الموازنة العامة للدولة، كما يطالب البرنامج بإنشاء مؤسسة للزكاة والتمويل الأهلى مستقلة عن الحكومة يديرها مجلس من الشخصيات العامة المشهود لها بالنزاهة، وعن السياسة الخارجية يؤكد البرنامج أن الدائرة الأساسية لمصر هى دول العالم العربى والإسلامى والأفريقى، مشدداً على ضرورة قيام حوار استراتيجى مع تركيا وإيران، ودعم دول حوض النيل وإقامة علاقة، خاصة مع السودان والسعى لإقامة تكامل اقتصادى معها، مع ضرورة دعم العلاقات مع الدول الصاعدة فى آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وكذلك تطوير العلاقات مع روسيا والصين وإعادة بنائها مع أوروبا وإعادة النظر فى منهج العلاقة مع الولايات المتحدة.

قرر حزب العمل أمس الخروج من التحالف الديمقراطى بسبب ما وصفه بوجود أحزاب كرتونية من صنيعة النظام المنحل، وقال مصدر بالحزب، إن الحزب اختار التحالف مع قوى إسلامية من بينها حزب النور والأصالة والنهضة وجمعية أنصار السنة المحمدية والجمعية الشرعية، مضيفاً أن الحزب كان يرغب فى 30% من قوائم التحالف، إلا أن التحالف خصص نسبة ضئيلة للحزب لا تليق بتاريخه، ومشيراً إلى أن الحزب سيدفع بـ78 مرشحاً فى جميع محافظات مصر، من بينهم إبراهيم الجعفرى رئيس الحزب فى الإسماعيلية.

◄إسرائيل تعتذر رسمياً لمصر عن قتل الجنود فى سيناء
◄إقبال على المقاعد الفردية وغياب على قوائم الأحزاب والتحالفات
◄رفع الإيقاف عن عضوى الائتلاف العام لضباط الشرطة
◄وزير التضامن يزور مصابى ماسبيرو بالمستشفى القبطى
◄السبت المقبل أولى رحلات مصر للطيران لنقل حجاج بيت الله
◄شرف: أموال التأمينات مستقرة والدولة ضامن لديون الصناديق
◄اختطاف تاجر بعد معركة بالرشاشات فى إمبابة
◄62 ألف عامل بالغزل والنسيج يتأهبون لاعتصام شامل
◄استقالة رؤساء جامعات الإسكندرية وأسيوط وسوهاج


الاخبار


قال الدكتور محمد نجيب المغربى أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ظهور الأحزاب الدينية مرتبط بالقهر الأمنى، الذى تعرض له قادتها، وعن تكفير بعض "السلفيين" للآخر، قال إن العجلة فى الحكم على الآخر أمر غير مطلوب، لأنه ليس كل ما يقال فى أو فى الكتب يعلن فى مجال الدعوة، لأن الآخر من الطبيعى ألا يؤمن بديننا، وإلا كان قد أسلم ولكنه فى النهاية إنسان يعيش معى وقد ارتضى دينه ويعيش معى فى مجتمع واحد تنطبق عليه قوانينى وأحكامى، وأضاف أنه معجب بإيمان الغرب، لأن غير المسلم هناك يقرأ ويثقف نفسه ويطور فكره، ويصل على حقيقة الإيمان وحده.

وشدد المغربى على أهمية التركيز على القواسم المشتركة بين الأديان، لأن هناك 18 قاسماً مشتركاً بين الرسول صلى الله عليه وسلم وبين باقى الأنبياء، مشيرًا إلى أن المجلس سيعيد النظر فى تشكيل لجنة الحوار مع الآخر.

◄منطقة صناعية للمستثمرين المصريين بأديس أبابا
◄وزراء الخارجية العرب يبحثون أوضاع سوريا
◄285 مليون مصاب بضعف الإبصار فى العالم
◄تخفيض تعريفة الإنترنت نهاية العام
◄إيقاف صرف المكافآت الباهظة لمستشارى التعليم العالى
◄بريطانيا لم تحذر رعاياها من السفر إلى مصر


المصرى اليوم


تسلمت مصر الأسير الإسرائيلى لدى حركة حماس "جلعاد شاليط" أمس الأول فى إطار صفقة تبادل الأسرى بين فلسطين وإسرائيل بوساطة مصرية، وكشفت مصادر مطلعة أن جهة سيادية تسلمت "شاليط" ونقلته فى سيارة سوداء عبر منفذ رفح البرى.

وأكد شهود عيان من العاملين بميناء رفح البرى صعوبة تحديد التوقيت الذى وصل فيه "شاليط" إلى مصر، خاصة أنه دخل "دون عرض" أى "دون تفتيش"،وهو إجراء متكرر فى الميناء عادة ما يتبع عند مرور قادة "حماس" من المنفذ الحدودى، ووصف المصدر الاتفاق بأنه مشرف، لأنه يتضمن مقابلة "شاليط" بـ1000 أسير فلسطينى، إضافة إلى الإفراج عن جميع الأسيرات فى السجون الإسرائيلية، وعددهن 27 سيدة.

وأشارت مصادر استخباراتية إسرائيلية وأمريكية إلى أن الصفقة تتضمن نقل مقر حماس من العاصمة السورية دمشق إلى القاهرة.

وتجرى اتصالات بين القاهرة وتل أبيب للتوصل إلى صفقة تبادل بين الجاسوس الإسرائيلى إيلان جرابيل مقابل 81 سجيناً مصرياً فى السجون الإسرائيلية، وقالت مصادر مصرية مطلعة إن الصفقة وصلت بالفعل إلى مرحلة متقدمة، مضيفة: "إنه طبقاً للتفاصيل ستقوم مصر بالإفراج عن "جرابيل" مقابل أن تفرج إسرائيل عن الـ81 مصرياً الموجودين لديها.

◄السجن 7 سنوات لـ"حسين سالم ونجليه"
◄"العسكرى": دهس المتظاهرين "لم يكن ممنهجاً".. و"طرف ثالث" أطلق النار
◄"الآثار" تستغيث بـ"الشرطة" لإنقاذ شارع المعز
◄"النصب التذكارى" لشهداء الثورة يتصدر محطة رمسيس
◄"تقصى الحقائق" تطلع تحقيقات "الماريناب".. وأهالى القرية: "كلنا إيد واحدة"
◄الببلاوى: أسلوب إدارة الحكومة للأزمات خاصة أحداث "ماسبيرو" وراء استقالتى
◄عاشور: قانون السلطة القضائية "قلة أدب وانحراف".. والغريانى: "المحاماة فى نكبة"
◄"المؤامرة الإيرانية" لاغتيال السفير السعودى فى واشنطن تشعل حرب الخليج الباردة
◄موظفو "المصرية للاتصالات" يحتجزون رئيس الشركة فى سنترال "الأوبرا".. ويطالبونه بتقديم استقالته


الشروق


قال كبير الأطباء الشرعيين إحسان كميل جورجى، إنه لم ينتهِ بعد من إعداد التقارير النهائية الخاصة بشهداء ماسبيرو، مشيراً إلى أنه كان من المفترض أن تجتمع أمس اللجنة المكلفة بالكشف والتشريح والبالغ عدد أعضائها 14 طبيباً من مصلحة الطب الشرعى برئاسة الدكتور محمد أحمد على للبدء فى إعداد التقارير الخاصة بالصفة التشريحية لكل قتيل، غير أن اجتماع اللجنة تم تأجيله إلى اليوم الخميس، لانشغال جورجى بعمل فى محكمة جنايات بنها.

وقال جورجى، إنه لم يتم إلى الآن حصر أعداد المتوفين بطلق نارى، وأثناء عملية التشريح، التى باشرها جورجى بنفسه، لا توجد طلقة واحدة مستقرة داخل أى جثة، فجميع الطلقات دخلت وخرجت من الجسم، مضيفاً أن أغلب المتوفين بجروح "هرسية" نتيجة دهسهم بالسيارات وغيرها، أغلب إصاباتهم فى الرأس والجزء العلوى.

وأكد جورجى، أنه لا يستطيع تحديد المسافة التى أطلق منها الرصاص، لكنه سيحدد ما إذا كان الرصاص من على بعد نصف متر أو أكثر بعد فحص ملابس القتلى، وأضاف جورجى أن الرصاصة التى قتلت "مينا دانيال" عضو حركة شباب من أجل الحرية والعدالة، كانت فى صدره، وأنه لا صحة عن إصابته بطلقتين فى رأسه.

وأشار جورجى إلى أن مشرحة زينهم استقبلت أمس الأول الجثة الوحيدة التى تم تشريحها لمجند، وهو الحالة رقم 24، وتوفى بعد يوم واحد من إصابته، حيث كان مصاباً بطلق نارى فى "الصدر والكتف".

◄أعضاء فى "التجمع" يتهمون السعيد بإفشال مؤتمر الحزب برسائل "sms"
◄قانون "إبعاد مفسدى الحياة السياسية" بدلاً من الغدر
◄إضراب 5 متهمين فى "خلية الزيتون" عن الطعام
◄إضراب موظفى محكمة المحلة اعتراضاً على صفع ضابط لزميلهم
◄978 جنيهاً لموظف الدرجة الأولى
◄الانتهاء من تلقى طلبات التعيين لأول 20 خريجاً من القاهرة وعين شمس
◄واشنطن "قلقة" من العنف فى مصر.. والمساعدات لن تتأثر


الجمهورية


أعلن الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث عن بدء أولى مراحل تصنيع لقاح أنفلونزا الطيور المصرى بطاقة قدرها نصف مليار جرعة، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية المتخصصة فى صناعة اللقاحات، لافتاً إلى أن اللقاح المنتج يعتمد على النتائج التى توصل إليها الفريق البحثى بالمركز.

بدأت مصر أولى خطوات التنمية الحقيقية لأرض الفيروز، تستهدف التوسع فى الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تم الانتهاء من مشروع لإنارة منازل بدو جنوب سيناء بالطاقة الشمسية فى أماكن متفرقة معظمها فى مناطق جبلية تفتقر إلى البنية التحتية بتكلفة 8 ملايين جنيه.

ويتضمن المشروع توفير احتياجات 136 منزلاً من الكهرباء للإنارة، وكذلك توفير الطاقة الكهربائية اللازمة للوحدات الصحية ومعامل الكمبيوتر فى المدارس المجاورة لهم، ويعد هذا المشروع مثالاً يحتذى به لتطبيق فكرة الاعتماد على الطاقة الشمسية كبديل آمن ونظيف.

كشف وائل النشار خبير الطاقة الشمسية، أن الدعم الذى تحصل عليه محطات توليد الكهرباء لتوفير الغاز ووقود التشغيل فى مصر بلغ 89.1 مليار جنيه سنوياً، وهو ما يجعل تكلفة إنتاج الكيلووات/ ساعة من محطات التوليد التقليدية التى تعمل بالغاز الطبيعى والمازوت تصل إلى 120 قرشاً باحتساب القيمة الحقيقية لوقود تشغيل المحطات، وهو ما يمثل خسارة كبيرة للاقتصاد الوطنى، مؤكداً أن التكلفة الرسمية المعلنة من قبل الحكومة للكيلووات بـ20 قرشاً لا تعبر عن الواقع لأنها تخلو من تكلفة الوقود.

طالب النشار بضرورة الاعتماد على الطاقة الشمسية كأحد ركائز خطط التنمية والإسراع فى عملية إصدار التشريع الخاص بتعريفة أسعار الكيلووات/ ساعة من الطاقة الشمسية وتوصيلها بالشبكة العامة وتحديد التعريفة الخاصة بها، وهو ما سيؤدى إلى جذب استثمارات كبيرة وتوفير الآلاف من فرص العمل وخلق سوق لمشروعات الطاقة الشمسية بمصر.

◄3500 عقداً براتب 250 جنيهاً للعاملين بمجالس أمناء مدارس أسيوط
◄فى الولاية الشمالية ونهر النيل بالسودان زراعة مليون فدان بأيادٍ مصرية بنظام حق الانتفاع
◄فوز ساحق لقائمة الإخوان فى انتخابات نادى هيئة التدريس بالزقازيق
◄شيخ الأزهر: السودان عمق مصر الإستراتيجى
◄وزير الإسكان فى لقائه بنواب هيئة المجتمعات ورؤساء المدن الجديدة: الانتهاء من "كراسة الشروط" لقرعة الأراضى فى 12 مدينة
◄75 ألف جنيه الحد الأقصى للحج الفاخر.. والسياحة تتوعد المخالفين.. تقليص أسعار خدمات الحجاج وفر على مصر 30 مليون ريال
◄أمريكا تعزى أحداث ماسبيرو مصر فى ضحايا
◄الحرية والعدالة يهاجم حكومة شرف ويتهمها بالضعف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق