شارك مع اصدقائك

12 أكتوبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 12/10/2011 - أبو الفتوح: الإخوان ما زالوا يعيشون زمن السطوة الأمريكية على مصر.. وزير الرى الأسبق يترشح لانتخابات مجلس الشعب على قائمة الوفد.. ونجل أبو غزالة: والدى أصيب بـ3 طلقات فى "المنصة"

اهم عناوين صحافة القاهرة:

أبو الفتوح: الإخوان ما زالوا يعيشون زمن السطوة الأمريكية على مصر

وزير الرى الأسبق يترشح لانتخابات مجلس الشعب على قائمة الوفد

ونجل أبو غزالة: والدى أصيب بـ3 طلقات فى "المنصة"


تصريحات الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بأن جماعة الإخوان المسلمين ليست "ظل الرب على الأرض"، وترشيح وزير الرى الأسبق على قائمة الوفد فى انتخابات مجلس الشعب، وتصريحات نجل المشير "أبو غزالة" بأن والده هو الذى استقال من منصب مساعد رئيس الجمهورية، وأن والده أصيب بثلاث طلقات وشظايا فى حادث المنصة.. كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء.


اليوم السابع


أفاد تقرير لجنة تقصى الحقائق عن أحداث كنيسة الماريناب بمركز إدفو، أن رئيس المدينة اعترف بأن تراخيص الكنيسة سليمة، لكنها لم تحصل على موافقة جهاز أمن الدولة، وأفاد التقرير بأن محافظ أسوان قد أصدر قراره إلى جهة الإدارة بضرورة إصدار التراخيص، وأوصت لجنة تقصى الحقائق بضرورة إقالة محافظ أسوان ومحاكمة المحرضين والجناة، وإصدار قرار من رئيس الوزراء بهدم وإعادة بناء الكنيسة على نفقة الدولة، وهو ما تجاهلته الحكومة يوم الثلاثاء ووقعت الأحداث يوم الأحد.

كشفت مصادر مطلعة، أن وزير الرى الأسبق محمود أبو زيد من المرجح أن يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على قائمة حزب الوفد فى الدائرة الثانية بمحافظة الغربية، وأوضحت المصادر أن لقاءً جمع بين أبو زيد والدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد أمس الأول لبحث ترشيح الوزير الأسبق على قائمة الوفد فى الانتخابات المقبلة، وقالت المصادر، إن ترشيح أبو زيد على قائمة الوفد سيثير غضباً داخل الوفد، لأن أبو زيد خاض الانتخابات البرلمانية من قبل على قائمة الحزب الوطنى.

◄فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشعب اليوم "رسميا"
◄"التحرير" يودع جثمان "مينا".. والمفتى يبكى مطالباً الحجاج بالدعاء لمصر
◄ذعر فى مستشفى الدمرداش بعد تفجير قنبلة غاز داخل المبنى
◄6 مسلحين يختطفون رجل أعمال بالشرقية ويطلبون 10 ملايين جنيه
◄نائب البنك المركزى: "مصر لن تفلس" والاحتياطى "آمان"
◄القضاة: الإشراف على الانتخابات واجب وطنى.. ونطالب بتوفير الحماية الأمنية
◄نتانياهو للاتحاد الأوروبى: يسعدنى الاجتماع مع عباس لاستئناف محادثات السلام
◄أحداث "ماسبيرو" تؤجل التحقيق مع "جرانة"
◄"العليا لإدارة المهندسين" تتسلم النقابة بقوات من الجيش والشرطة
◄بدء إصلاح خط الغاز لإسرائيل خلال أيام



الاهرام


أصدر المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل أمس قراراً بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول أحداث ماسبيرو برئاسة المستشار عمر مروان، وصرح الجندى أن اللجنة التشريعية بمجلسى الوزراء تتوقع بدء اجتماعاتها لوضع الصيغة النهائية بين لحظة وأخرى، وذلك بعد تلقى توصيات وملاحظات لجنة العدالة الوطنية التى يرأسها الدكتور عصام شرف.

وقال عبد العزيز، إن لجنة العدالة تستكمل استطلاع ملاحظات سائر الجهات المعنية، خاصة الأزهر والكنيسة الأرثوذوكسية وباقى الكنائس وغيرها من الجهات المعنية.

ومن بين شروط قانون بناء دور العبادة الجديد عدم بناء دور عبادة على أرض متنازع عليها، وأن يتناسب عدد دور العبادة لكل ديانة من الديانات المعترف بها فى مصر مع عدد وكثافة السكان المقيمين بالفعل داخل دائرة القسم أو المركز أو الوحدة الإدارية، بالإضافة إلى حظر بناء دور العبادة تحت العمارات السكنية أو فوقها أو على شواطئ النيل أو الترع وألا تقل المسافة بين دور العبادة المراد إقامتها وبين أقرب دار عبادة أخرى عن ألف متر.

فى تطور مفاجئ عاد الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أمس إلى مكتبه بعد ساعات من إعلانه الاستقالة من منصبه، وكشفت مصادر بوزارة المالية عن أنه سوف يشارك صباح اليوم فى اجتماع للحكومة برئاسة عصام شرف لبحث أموال التأمينات، وكان الببلاوى قد أعلن عن تقديم استقالته لشرف فى ضوء خلفيات أحداث ماسبيرو.

◄المشير طنطاوى يبحث مع طه دعم العلاقات المصرية السودانية
◄تقرير دولى: تجارة مصر الأسرع نمواً فى المستقبل
◄"سرقتم وطناً بكامله".. قالها مصرى لإسرائيلى فبرأته محكمة أردنية
◄مليارا دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
◄رماية الذخيرة الحية فى المشروع التدريبى "نصر 5" للجيش الثانى الميدانى
◄لا صحة لقرب تفكيكه أو تكهينه.. 3 سيناريوهات للتعامل مع مفاعل أنشاص النووى
◄60 مليون جنيه تكلفة تعديل أكواد المحمول
◄عودة خدمة البلاك بيرى


الاخبار


قال أشرف أبو غزالة نجل المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة، إن والده هو الذى استقال من منصب مساعد رئيس الجمهورية، وأن الرئيس المخلوع حسنى مبارك لم يقله، مضيفاً أن والده أصيب فى حادث المنصة بثلاث طلقات وشظايا فى يده وخده وكابه.

وأضاف أشرف، أن والده رفض عروضاً مغرية للعمل مستشاراً للملوك والرؤساء العرب، مؤكداً أن والده مات راضياً عن دوره فى الحياة الخاصة والعامة طامعاً فى وجه الله، وقال إن أسرة المشير تعد عملاً موسوعياً تكشف فيه عن الحقائق بعيداً عن الأهواء فى كتابة المذكرات.

◄مرتضى فى أسباب رد المحكمة: القاضى تعمد إذلالى
◄د.غادة والى أميناً عاماً للصندوق الاجتماعى للتنمية
◄وفد من حماس بالقاهرة لبحث تطورات عملية السلام
◄الاثنين بدء الجسر الجوى لنقل حجاج القرعة
◄اختيار 10 آلاف عامل عائد من ليبيا للمشاركة فى مشروعات إعمارها
◄وفاة التوأم الرابع بكفر الزيات بسبب إهمال المستشفى
◄البورصة تتجاوز أحزان ماسبيرو وترتفع 2%
◄النور السلفى: لن نرفع شعارات دينية فى الانتخابات
◄النائب الوفدى السابق عبد العليم داود على قائمة مرشحى الغد الجديد
◄الإصلاح والتنمية ينافس بـ320 مرشحاً للشعب والشورى


المصرى اليوم


قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن إدارة المجلس العسكرى لشئون البلاد يشوبه التباطؤ والارتباك، لكنه أصر على نفى التواطؤ عنه، مؤكداً أن الجيش لم يكن يوماً غبياً أو طائفياً أو صاحب مصلحة، مستشهداً بموقفه من الثورة، فى الوقت نفسه اعتبر أبو الفتوح استمرار المجلس العسكرى فى الحكم بأنه "انتحار"، وينظر أبو الفتوح للأزمة التى أثارتها إدارة جماعة الإخوان المسلمين معه عقب إعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة بأنها غير مبررة، بل ويصف بعض ما أطلقوه من عبارات فيها بأنها "مضحكة"، وبعضها الآخر لا يعبر عن منهج الإخوان وتاريخهم حتى لو كان من أصدرها هو المرشد العام للجماعة، واصفاً ما قاله الدكتور محمد بديع بأن مخالفة أبو الفتوح لقرار الجماعة وترشحه للرئاسة يعتبر "مخالفة لعهده مع الله" بأنه كارثة، كما قال إن "الجماعة ليست ظل الرب على الأرض"، كما وصف أداء الإخوان بأنهم ما زالوا يعيشون زمن السطوة الأمريكية على مصر.

ووصف أبو الفتوح أداء الإعلام الحكومى بأنه غير وطنى، كما أكد أنه لم يشكل أو ينضم لحزب، لأنه يفضل أن يكون مشروعاً لكل المصريين حتى فى حال نجاحه فى الانتخابات الرئاسية.

◄"العدل" تناقش "العبادة الموحد" والكنيسة تشترط إدراج تعديلاتها
◄الحكومة تنتهى من تعديل "قانون الغدر" وتغييره إلى "إفساد الحياة السياسية".. وعطية: إقراره خلال أيام
◄النيابة تتهم الجاسوس الإسرائيلى بالتحريض على إحراق أقسام الشرطة
◄إعادة محاكمة مايكل نبيل عسكرياً.. وحفظ التحقيقات مع سحر ماهر
◄الأمم المتحدة تطالب مصر بحماية العقائد و"الفاتيكان" تعلن تضامنها مع الأقباط
◄توقيعات لـ"الكونجرس" تطالب بقطع المعونة عن مصر
◄إسرائيل تهدم "مسجد الأغوار" للمرة الثالثة
◄وزير الرى يعلن طرد الحارس القضائى لـ"المهندسين".. ويسلم النقابة للجنة الـ"7"
◄"اتحاد الثورة" يقاطع الانتخابات.. و25 حزباً تهدد بالانسحاب من التحالف
◄الغرفة التجارية تطالب بكشف مصانع "اللانشون" المخالفة


الشروق


أكد الدكتور إحسان كميل جورجى كبير الأطباء الشرعيين أمس، أن هناك سوء فهم وبلبلة أثارت الرأى العام بعد استخراج تصاريح الدفن للمتوفين فى أحداث ماسبيرو قبل يومين، مشدداً على أنه مسئول مسئولية تامة أمام الله قبل الجهات المختصة عن تقارير الطب الشرعى لكل متوفى.

وكشف جورجى، أنه باشر بنفسه عملية الكشف وتشريح جثث القتلى التى أخطر بها وعددهم 23 حالة، وأن تصاريح الدفن الخاصة بالقتلى ما هى إلا إجراء روتينى فقط يكتب فيه باختصار شديد سبب الوفاة لإخطار الجهات الحكومية وبعدها يسمح بعملية الدفن، لكن تقارير الطب الشرعى يذكر فيها سبب الوفاة بالتفصيل والصفة التشريحية، وهو ما يأخذ به أمام القضاء فى حالة المحاكمات.

◄خسائر اقتصادية محدودة لأحداث ماسبيرو
◄حمدين صباحى: الأقباط عانوا كثيراً من التمييز
◄منيرة غنيم تدير "المركزى للمحاسبات" لحين تعيين خليفة لـ"الملط"
◄مستشار أردوغان: مصر ستعبر المرحلة الانتقالية أكثر قوة
◄هيكل ينفى التحريض ويشكل لجنة محايدة للتحقيق
◄90 مرشحاً بالتجمع يعلنون انسحابهم
◄"المستندات القوية" تؤجل سفر الوفد القضائى إلى سويسرا


الجمهورية


نفى قطاع البترول، أن يكون قد تم تحديد موعد لاستئناف وعودة ضخ الغاز المصرى المصدر إلى الأردن ولبنان وسوريا وإسرائيل، مؤكداً أن أعمال إصلاح الخط تتم حالياً باستخدام أحدث الأجهزة بالتعاون مع الجامعات والمراكز المتخصصة، وأنها تتطلب وقتاً طويلاً، نظراً لطبيعة التفجير الأخير الذى تم باستخدام متفجرات متطورة.

أكد المهندس مجدى توفيق رئيس شركة جاسكو المشغلة لخط الغاز العربى ضرورة وجود تأمين خاص لمسار الخط بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى أعمال التأمين التى تقوم بها الشركة والتى تعاقدت مع أعداد كبيرة من القبائل البدوية التى يمر بها الخط، حيث تم التعاقد مع 6 أفراد لحماية 31 محطة، بالإضافة للتعاقد مع إعداد أخرى لحراسة مسار الخط، إلا أن هؤلاء غير مؤهلين للتصدى للأعمال الإرهابية وتسليحهم.

أضاف، أن أعمال حماية وحراسة محطة ضواغط الغاز تتم بسهولة، بينما يتطلب مسار الخط البالغ طوله حوالى 190 كيلو متراً فى أراضٍِ شديدة الوعورة إجراءات خاصة للحماية، مشيراً إلى أن مشكلة صرف تعويضات مزارع البدو انتهت، وتم صرف التعويضات اللازمة لذلك.

أكد خبراء البترول، أنه تم الدفع بأعداد كبيرة من المهندسين والفنيين من الشركة لمنطقة العريش للمساعدة فى إصلاح الخط الذى كلف ميزانية الدولة نتيجة للتفجيرات الستة التى شهدها منذ الثورة حوالى 500 مليون جنيه كأسعار للمهمات والمعدات التى أتلفت، بالإضافة لخسائر يومية من توقف صادرات الغاز تزيد عن 10 ملايين دولار يومياً.

◄وزير التضامن: تسعيرة ودية للسلع الأساسية قبل العيد
◄توزيع أراضى سيناء وتوشكى والعوينات.. أول نوفمبر
◄النيابة العسكرية: حبس 28 متهماً مسيحياً ومسلماً فى أحداث ماسبيرو
◄اللواء إسماعيل عتمان: القوات المسلحة لم تطلق رصاصة واحدة
◄السفارة اليابانية تشكو الحظر المصرى
◄ضبط فلسطينيتين دخلتا مصر عبر الأنفاق
◄القبض على 61 بلطجياً بالمنتزه
◄إعادة 16 مصرياً تم انتشالهم من البحر فى مالطا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق