شارك مع اصدقائك

29 سبتمبر 2011

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة

عرض حصري للصور التي تم العثور عليها في منزل عائلة القذافي في ليبيا



مصدر عسكري ينفي ترشح المشير طنطاوي للرئاسة ومستجدات قضية ضباط الجيش المنضمين للثورة



منع الطالبة سريال حبيب من دخول المدرسة لعدم ارتدائها غطاء للرأس



التعرف على شخصية ضابطي الجيش المتورطين في كليب تعذيب تجار السلاح



حوار خاص مع سامي علي حسن امبراطور تجارة العملة في مصر

ج1



ج2



تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 28/9/2011 يوتيوب كاملة


"الحقيقة": "أشهر تاجر عملات" كنت مصاص دماء للأموال ولكنى أضعها فى الاقتصاد المصرى.. "الإبراشى": لماذا تعاطف معظم المصريين بالأمس مع ضباط الجيش المتهمين بتعذيب البلطجية بالكهرباء داخل قسم بمحافظة الدقهلية؟



قالت علا عبد الفتاح أخصائية اجتماعية بمدرسة الشيخ بلال الثانوية بمداخلة هاتفية: نحن فى مجتمع ريفى والمدرسة تضم بنين وبنات، ومن المتعارف عندنا أن يرتدى الجميع غطاء الرأس مسلمات ومسيحيات وحتى ولى أمر الطالبة سريال حبيب وقع على قرار موافقة ارتداء ابنته لغطاء الرأس، وهذه الواقعة أول مرة تحدث هذا العام، مشيرا إلى أنه حفاظا على الطالبات الفتيات من التحرش لتكرار واقعة التحرش سابقا فى المدرسة لوجود الطلاب الذكور بها، فغطاء الرأس حماية لها ووقارا للطالبات.

من جانب آخر قال وجدى حلفا محامى الطالبة سريال حبيب بمداخلة هاتفية: قرار المدرسة بإجبار الفتيات لارتداء غطاء الرأس ضد قرار وزارة التربية والتعليم.

من ناحية أخرى قالت غادة عبد الحافظ مراسلة المصرى اليوم بمحافظة الدقهلية: أحد البلطجية مسجل خطر وتاجر سلاح وأهالى القرية أنفسهم صرحوا بأنهم كانوا يروعون المواطنين بالسلاح، مشيرا إلى أن واقعة الضبط على المتهمين تمت يوم 19 يوليو الماضى من جراء تكرار شكاوى المواطنين بمشاجرات تتم بالأسلحة النارية، من قبل هؤلاء البلطجية وترويعهم المواطنين ليلا.

وأوضحت غادة، أن محافظة الدقهلية تعانى من انتشار الأسلحة بها، وهؤلاء البلطجية الذين تم الاعتداء عليهم من قبل ضباط الجيش كانوا على وشك تهريب كمية كبيرة من الأسلحة.

وقالت أخت أحد المتهمين المعرضين للتعذيب من قبل ضباط الجيش: تم تلفيق قضايا مخدرات ضد أخى مع أنه لا يدخن حتى السجائر.

تساءل الإعلامى وائل الإبراشى قائلا: لماذا تعاطف معظم المصريين بالأمس مع ضباط الجيش المتهمين بتعذيب البلطجية بالكهرباء داخل قسم بمحافظة الدقهلية؟.

الفقرة الرئيسية
"تجارة العملة"
الضيوف

سامى على حسن (أشهر تاجر عمله فى الثمانينات) والملقب بإمبراطور الدولار.

المستشار حسنى عبد الحميد مساعد المدعى العام الاشتراكى الأسبق.


قال سامى على حسن (أشهر تاجر عملات فى الثمانينات)، نعم كنت مصاص دماء، لكنى كنت أمتص هذه الدماء وأضعها فى الاقتصاد المصرى، وكنت كتاجر عملات أكبر من بنكى الأهلى والإسكندرية وكانوا يحصلون على العملات الأجنبية من خلالى، مشيرا إلى "إننى سجنت بسبب قانون الطوارئ، وكنت من أوائل من طُبق عليهم هذا القانون، والسبب د.فؤاد محى الدين رئيس وزراء الرئيس الراحل لأنور السادات.

وأوضح على حسن، أنه إذا أردنا تخفيض سعر العملة فمن لديه عملة عليه أن يضعها فى السوق، فعندها كل من لديه عملة سيضعها هو الآخر، فتزيد قيمة المعروض، وعندها يقل الطلب ثم تقل قيمة العملة، لكن لا يجب أن يتم ادخار العملة.

من جانب آخر قال أشرف السعد رجل الأعمال خلال مداخلة هاتفية من لندن، كان شرف لى أن أحمل حقيبة (سامى على حسن)، د.مصطفى السعيد كان يعمل لدى مجموعة شركات السعد مستشار مالى واقتصادى، فكيف يتهمنى وسامى على حسن والريان أننا نصابون.

وأوضح، سامى على حسن لم يكن نصابا بل كل تهمته أنه تاجر عملة، وسجن بسبب أنه تاجر عملة، لكنه لم يحتكر العملة، و كل ذنبه أن رفض بعض المساومات مع د.مصطفى السعيد.

وقال سامى على حسن (أشهر تاجر عملات فى الثمانينات)، كانت هدية الدول العربية لمصر هو تعاونها معا لتأمين التعاملات والاستثمارات لأى مستثمر بداخل مصر من البنك الدولى الإسلامى مصدق عليه من الخارجية المصرية و التعاون الدولى لاسترداد أمواله مرة أخرى.

من جانب آخر قال المستشار حسنى عبد الحميد مساعد المدعى العام الاشتراكى الأسبق: الدولة ممثلة فى بعض الأفراد كانوا يقومون بدور أحط مما كان يفعله (سامى على حسن)، فقد كانوا يرسلون بعض الأفراد لدول الخليج لجلب العملات فى الخفاء إلى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق