شارك مع اصدقائك

08 أغسطس 2011

تقرير برنامج الشعب يريد مع تونى خليفة على قناة القاهرة و الناس و حلقة السبت 6/8/2011 يوتيوب كاملة - "أيمن نور": الإخوان لم تصوت لى 2005 وواثق من نجاح جميلة إسماعيل فى الانتخابات البرلمانية عادل عبد السلام جمعة استشار أمن الدولة قبل الحكم علىَّ

تقرير برنامج الشعب يريد مع تونى خليفة على قناة القاهرة و الناس و حلقة السبت 6/8/2011 يوتيوب كاملة

"الشعب يريد": "أيمن نور": الإخوان لم تصوت لى 2005 وواثق من نجاح جميلة إسماعيل فى الانتخابات البرلمانية عادل عبد السلام جمعة استشار أمن الدولة قبل الحكم علىَّ


الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الدكتور أيمن نور المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

قال الدكتور أيمن نور وكيل مؤسسى حزب الغد الجديد والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إن جماعة الإخوان المسلمين لم تصوت له فى انتخابات الرئاسة 2005 وإنما تعاطف معه بعض شباب الإخوان باعتباره البديل القوى للرئيس السابق حسنى مبارك.

أضاف نور خلال حواره مع برنامج "الشعب يريد" الذى يقدمه الإعلامى طونى خليفة على قناة القاهرة والناس أنه علاقته بالدكتور نعمان جمعة رئيس حزب الوفد السابق كانت متوترة، حيث قام نعمان بفصله من الوفد إرضاء للنظام السابق كما أنه خاض معركة الانتخابات الرئاسية كمنافس له أكثر من منافسة مبارك.

وأشار نور إلى أن قيام المستشار عادل عبد السلام جمعة، بالحكم فى جميع القضايا السياسية شىء يدعو للتساؤل، حيث أوضح أن هذا المستشار هو الذى أطلق عليه الحكم، موضحاً أن هذا المستشار قبل أن يصدر الحكم جلس مع مباحث أمن الدولة، وقال لهم أنا هحكم على أيمن نور بحكم كذا، ولكن أريد منكم أن تؤمنوا لى منزلى وسيارتى.

تحدث نور عن زوجته السابقة جميلة إسماعيل قائلا: جميلة شريكة حياة وليست مجرد زوجة ومناضلة سياسية وزميلة فى حزب الغد وفى النضال من أجل الغد والنظام السابق حاول تشويه العلاقة بينى وبينها ولو قررت الزواج ستكون أول اختياراتى.

واستطرد قائلا: عندما تخوض جميلة الانتخابات البرلمانية القادمة أثق تماما من نجاحها وأنها ستكون برلمانية واعية وناجحة.

أوضح نور، لم يكن مدللا فى السجن بل أنه تعرض لكافة أساليب التعذيب أثناء وجوده فى محبسه، حيث تم منع الأكل والأنسولين عنه وتم منعه من الصلاة فى مسجد السجن ومنع من الكتابة وكانت مقالاته تهرب خارج السجن بطريقة صعبة جدا على الرغم من حصوله على أحكام قضائية تسمح له بالكتابة والصلاة.

وحول الدكتور محمد البرادعى قال نور: البرادعى إصلاحى ويستحق الاحترام و تعرض لحملة تشويه كبيرة مثل الذى تعرضت لها.

وحول الرسالة التى يواجهها للرئيس السابق قال نور: إذا قابلت مبارك سأقول له كلمتين، هل تذكرت؟! عندما قولت لك وأنا فى السجن ، إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .

اختتم نور كلامه قائلا: أقسم بالله العظيم إذا وصلت إلى سدة الحكم سأعمل على تحقيق العدل فى كافة أرجاء البلاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق