شارك مع اصدقائك

18 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 18/7/2011 كاملة - الوزراء الجدد يؤكدون على إحداث الفارق للمواطن المصرى.. "مكى" يطالب بإلغاء ندب القضاة.. مستشار رئيس الوزراء يعتصم فى التحرير حتى تحقيق مطالب الثورة

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 18/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


حقيقة التمويل الاجنبي لمنظمات حقوق الانسان





تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 18/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": الوزراء الجدد يؤكدون على إحداث الفارق للمواطن المصرى.. "مكى" يطالب بإلغاء ندب القضاة.. مستشار رئيس الوزراء يعتصم فى التحرير حتى تحقيق مطالب الثورة


أكدت الإعلامية ريهام السهلى مقدمة برنامج 90 دقيقة بعد انتهاء إجازتها أنها أول إجازة لها بعد الثورة والتى كانت داخل مصر فقط وأثناء تنقلها بين المدن انتابتها حالة من الشعور بالفخر والزهو لكونها مصرية وتأكيدها بأنه كان يكفيها أن تعبر عن شعورها بالزهو والفخر بكونها مصرية والاعتزاز بإخوانها فرسان ميدان التحرير الذين قدموا لمصر الحرية والسعى للديمقراطية بعد سنوات من نظام كتم على أنفاسنا طويلا أن تقول إنها "مصرية "وأنها ابنة البلد التى لن ترضخ يوما لمستبد أو ظالم وإنها بكل الفخر والاعتزاز عادت لتواصل تقديم برنامج 90 دقيقة.

أجرى البرنامج العديد من المداخلات الهاتفية مع عدد من الوزراء الجدد.

◄ على إبراهيم صبرى وزير الإنتاج الحربى الجديد قال إن أولى أولوياته دفع عجلة الإنتاج وإجراء بعض التعديلات
◄ حازم عبد العظيم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن أهم أولوياته وضع خطة لمشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات والمشاركة السياسية.
◄ صلاح يوسف وزير الزراعة أهم أولوياته الاهتمام بالفلاح الذى ظلم كثيرا لسنوات ماضية والاهتمام أكثر بالعاملين بوزارة الزراعة.
◄ أحمد عطية وزير التنمية المحلية أهم أولوياته انتقاء المحافظين، مؤكدا على أنه سيكون هناك تغيير كبير إلى حد ما وأن المعيار فى اختيار المحافظين النزاهة والأمانة لنقل مصر إلى الأفضل.

الأخبار..
◄ محكمة جنايات القاهرة تقرر تأجيل محاكمة وزير الإعلام الأسبق لجلسة 18 سبتمبر ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى جلسة الغد فى قضية بث المباريات
◄ وزير الصحة الجديد عمرو حلمى يزور ميدان التحرير ويصف نفسه هناك بأنه خادم الصحة
◄ اعتصام المستشار محمد فؤاد جاب الله مستشار رئيس الوزراء بميدان التحرير
أكد محمد فؤاد جاب الله مستشار رئيس الوزراء ان اعتصامه فى التحرير حتى يحصل أسر الشهداء على مستحقاتهم كاملة وتحقيق رغبة أسر الشهداء على محاكمات عادلة وناجزة ومطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالعفو عن المدنيين من الثوار.

وأضاف جاب الله أثناء مداخلة هاتفية رداً على سؤال لماذا لم يخاطب رئيس الوزراء بدلاً من الاعتصام وهل الاعتصام مرتبط بالتعديلات الوزارية قاًل جاب الله إن المطالب كان جار تنفيذها ولم تستكمل والاعتصام التزام أدبى.
◄ "مكي" يطالب بإلغاء ندب القضاة
أكد المستشار أحمد مكى، أنه لا يجوز ندب قاض خارج العمل القضائى، لأنه يورث الشبهة ويفصل بين القاضى والقيام بأداء عمله ويخل بالمساواة بين القضاء وأشياء أخرى.
◄ مطالبة القوات المسلحة بالعفو عن المدنيين من الثوار
◄ وثيقة من حركة 6 أبريل ترفض المستشار مصطفى سليمان قاضيا للتحقيقات مع الرئيس السابق
◄ منتدى عن مستقبل مصر فى الفترة الحالية وتقييم لأداء حكومة شرف
◄ معرض رسوم كاريكاتير عن ثورة 25 يناير بساقية الصاوى

الضيوف..
كمال أبو عيطة عضو الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة
حلمى الجزار عضو مجلس شورى الجماعة
محمد عادل المتحدث باسم حركة 6 أبريل

أكد كمال أبو عيطة عضو الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة أنه سعيد فى التعديلات بتولى وزير الصحة الجديد وأن القضاء على الاعتصام يتم بمعالجة أسباب الإضرابات أما قلاقل الفلول فالثورة قادرة على التعامل معهم.

وأضاف أبو عيطة أن معايير اختيار الوزراء هى نفسها معايير اختيار النظام السابق وأن الرؤية الاقتصادية الحالية ما زالت تسير بروية مبارك حتى الآن وأن الرؤى الاقتصادية الحالية متخلفة لا تتابع ما يحدث فى العالم من تطور وأنه علينا أن نأخذ من الأنظمة التى حولنا أفضل ما فيها وأشار أبو عيطة إلى أن محاكمة مبارك والقول بأنه مريض وكبر سنه هناك من كانوا أكبر منه سنا وأكثر مرضا من الشرفاء بالسجون فى عهد مبارك بدون جريمة ارتكبوها ولم يرحمهم أحد.

وطالب حلمى الجزار، عضو مجلس شورى الجماعة، برؤية واضحة للحكومة، مؤكدا على أن التغيير الوزارى غير مرض للإخوان وأن تضارب ردود أفعال الإخوان واختلافها يرجع إلى اختلاف زاوية النظر، ولكن الاتفاق على مطالب الشعب، مشيرا إلى أن الإخوان لم يتخلفوا عن الثورة وانه كانت هناك سيناريوهات معدة من قبل النظام السابق وهى أنه لو الإخوان نزلوا لن تكون الأمور هادئة وكانوا سيتعاملون مع الثورة بقانونهم وإذا لم ينزل الإخوان فالأمور ستكون هادئة وان هذا ما قاله عمر سليمان.

وأوضح الجزار أنه بصفة شخصية راض عن التعديلات رضا يفوق النصف وتساءل لماذا يترك المسئولون الأمر إلى أن يصل إلى ضغط شعبى من خلال ميدان التحرير لتحقيق المطالب.

وأضاف الجزار أنه لابد أن تستمد الثورة قوتها من الميدان لأنها حكومة ثورة أخذت شرعيتها من الثورة، وأنه لابد من إعطاء الحكومة الجديدة مهلة لنرى ماذا ستقدم وإلا فالميدان موجود ولكل حادث حديث.

وصرح محمد عادل، المتحدث الإعلامى لحركة 6 أبريل بأنهم يريدون شرعية قانونية للسلطة بعيدا عن العسكر وأن يكون ميدان التحرير صدى للبرلمان الشعبى، كما طلب باستبعاد النائب لعام أو تنحيه ومحاكمة جودت الملط وبعزل سياسى لأعضاء الحزب الوطنى السابقين لإحداث ديمقراطية حقيقية بعد علنية المحاكمات.

الفقرة الثانية..
التمويل الخارجى بين القبول أو الرفض

الضيوف..
الدكتور عصام النظامى عضو اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة
أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت لمنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدنى

أكد عصام النظامى، عضو اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة، أن الثورة المصرية فتحت شهية الأمريكان لتقديم 8 ملايين دولار شهريا لدعم الثورة ومحاولة فرض وصاية مبينا أنها تكون لأغراض مشبوهة قد يكون المقصود منها الاختراق الأمنى وخدمة مصالح وأجندات لأن الأمريكان ما زالوا ينظرون لدول الشرق الأوسط بنظرة الاستعلاء والغطرسة وأننا كمصريين لا نريد تشويه معالم الثورة.

تعجب النظامى من توقيت المنحة مؤكدا على أنه تشويه لمعالم الثورة وأن هذه المنح لا بد لها من فاتورة تسدد للمنظمات مقابل المنح.

وأشار النظامى إلى أن هناك 25 منظمة تقدموا بطلب معونة منهم خمسة أسسوا قنوات فضائية.

وأكد النظامى أن معه وثيقة مكتوب فيها بأنه لتحقيق الأهداف المرجوة لا بد من التواصل مع الجامعات لتشجيع إدراج التربية المدنية وليس الدينية واللعب على ملف الشهداء والتواصل مع الجهات الرقابية.

وأضاف النظامى أن الصرف يتم على أساس نتائج يتم الاتفاق مسبقا عليها وتوضيح لبيان لحجم الدور الذى تلعبه الوكالة أثناء تنفيذ المنحة وأشار النظامى أن المنظمات الأجنبية لها أجندات خاصة وتوجهات معينة وأنهم دخلوا العراق ودمروها باسم الديمقراطية.

وأوضح أنه يتم التمويل من خلال عناوين مثل السفارة الأمريكية ومنظمة الشراكة الأمريكية والصندوق الوطنى للديمقراطية ومؤسسات خاصة غير هادفة للربح وبعد ذلك يكتشف أن الكونجرس الأمريكى هو الذى يمولها.

من جانبه قال أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت لحقوق الإنسان، هناك جهات عديدة كانت تتلقى أموالا من الخارج قبل الثورة ومصر عملت العديد من المشروعات مثل خدمات المواطنين ومحو الأمية كلها كانت بالتمويل الخارجى وأن حركة 6 أبريل فى التحرير كانت بتمويل أجنبى وأن التمويل الخارجى كان له دور فى تثقيف الشباب وفهم العصيان المدنى وكيفية مراقبة الانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق