شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 25/6/2011 كاملة - "رضوان": المجلس العسكرى لم يرفض التصديق على الموازنة العامة الجديدة.. رئيس شركة البحر الأحمر: السفينة "أم فى سويس"كانت ضمن القافلة الدولية ومعى مستندات تثبت ذلك.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 25/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 25/6/2011 كاملة


"الحياة اليوم": "رضوان": المجلس العسكرى لم يرفض التصديق على الموازنة العامة الجديدة.. رئيس شركة البحر الأحمر: السفينة "أم فى سويس"كانت ضمن القافلة الدولية ومعى مستندات تثبت ذلك.


الأخبار:
-السيناتور الأمريكى جون ماكين يزور ميدان التحرير للمرة الثانية.
-قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 5 سنوات لرشيد محمد رشيد بتهمة التربح.
- قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 5 سنوات للمرأة الحديدية وسجن شريكها السيد عسكر 3 سنوات.
-القضاء على محاولة للفتنة الطائفية فى منطقة ولاد خلف.
-وزارة الصحة تنفى وجود أى مستند يثبت أن الرئيس السابق مريض بالسرطان.
-وزير المالية يؤكد عدم حاجة مصر لتمويل من صندوق النقد وبنك النقد الدوليين، خاصة بعد دعم قطر لمصر بـ 500 مليون دولار.

أكد وزير المالية، الدكتور سمير رضوان، بأن مصر لديها موازنة لها أهداف محددة منها تحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين الاقتصاد المصرى من خلال الإمكانيات المتاحة وأشار رضوان خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إلى أن العجز فى الميزانية يصل إلى 170 مليار جنيه أى بنسبة 11% من إجمالى الناتج القومى.. وأضاف رضوان فى نهاية مداخلته بأن المجلس العسكرى لم يرفض التصديق على الموازنة العامة الجديدة.

- كلية الشرطة تحاكم ثلاثة من طلابها بتهمة الاعتداء على طالب بكلية الحقوق.

- أنباء عن استقالة حسام وإبراهيم حسن من تدريب نادى الزمالك.

الفقرة الأولى:
"الكشف عن سر حرق الفنان الراحل فاروق إبراهيم 3000 صورة قبل وفاته".

الضيوف:
"كريم نجل الفنان الراحل فاروق إبراهيم".

أشار كريم نجل الفنان الراحل فاروق إبراهيم إلى أن والده هو المصور الوحيد فى تاريخ العالم العربى الذى قام بتصوير جميع رؤساء الجمهورية، مشيرا إلى أن لديه صوراً للرئيس السابق، ولديه أيضا صور لعبد الحليم حافظ ولم يخرجها لأحد، لكثرة حب والديه له، وصور لسعاد حسنى ونجاة والريس الراحل عبد الناصر.

قال كريم بأن والده حرق ما يقرب عن 3000 صورة من بينها 2000 لعبد الحليم فى يناير 2011، مشيرًا إلى أن والده حرق ثروته التصويرية قبل وفاته بشهر ونصف وأن لكل صورة لدى والده لابد أن تحكى قصة بالنسبة له، وأضاف كريم فى نهاية حواره بالبرنامج بأن والده أخذ حقه كمصور مصرى.

الفقرة الثانية
"رحلة اختطاف السفينة أم فى السويس"

الضيوف
عبد المجيد مطر رئيس شركة الملاحة للبحر الأحمر.
محمد غريب مهندس ثان من طقم السفينة.
سيد أحمد جابر مساعد طباخ بطقم السفينة.

أكد عبد المجيد مطر رئيس شركة الملاحة للبحر الأحمر أن السفينة المصرية "أم فى سويس" تم خطفها فى أول أغسطس الماضى من منطقة بحر العرب، أثناء رحلتها من أفغانستان إلى أريتريا.

أضاف مطر بأن هذه السفينة ضمن القافلة الدولية لتأمين الحراسة ولديه مستندات تثبت ذلك، مشيرا إلى أن المسافة كبيرة بين سفن القافلة ومن الممكن احتمالية خطف إحدى السفن بالقافلة.

وأوضح مطر بأن الشركة بدأت مفاوضاتها حول الفدية التى ذكرها بحوالى 20 مليون دولار.. فقامت الشركة بعدة اجتماعات فى وزارة الخارجية وبعض الجهات للوصول إلى حل لتلك الأزمة، وتم أخيرًا حلها فى 23 يومًا بعد الاجتماعات المتتالية، مشيرا بأن الشركة لها تجربة سابقة مع القراصنة الصوماليين واستطاعت المخابرات المصرية حلها.. وأشار مطر إلى أنه دفع 2 مليون و100 ألف جنيه فى شهر مايو الماضى فدية الصوماليين من أجل عودة طقم السفينة المصرية.

من جانبه قال محمد غريب بأن رحمة ربنا واسعة ودعاء أهالينا كان سببًا فى عودتنا إلى أرض وطننا وأولادنا، مشيرا إلى أن عدد المتواجدين على السفينة 22 فردا وأن الصوماليين احتجزوهم 5 شهور فى منطقة واحدة داخل المركب.. وبناء على ذلك انقطعت كل الاتصالات بينهم وبين الشركة، مبينا بأن أقرب شاطئ بالنسبة لهم كى يبعد 5 ميل، ثم وصول إلى منطقة رأس عسير وكانوا فى حالة سيئة للغاية.

مؤكدا أن طقم السفينة كان فى انتظار دفع الفدية التى كانت 4 ملايين جنيه مقابل الإفراج عنهم.. نقد غريب مالك السفينة فيما ذكره عن القافلة الدولية والحراسة.. ويحمل غريب المسئولية الأساسية لأصحاب الشركة، وللحكومة المصرية.

قال سيد هجموا علينا قراصنة الصومال الذى بلغ عددهم 5 أشخاص مسلحين واستمروا فى مراقبتنا حتى استطاعوا السيطرة على السفينة.

وأشار سيد بأنهم أطلقوا عليهم الرصاص بصفة متتالية، وأنهم لا يملكون سوى ستر الله عليهم.. وأضاف سيد بأن الصوماليين يقومون بالهجوم فى الساعة 7 صباحًا أو مساء.. وأنه كان أول من تصدى لسلاح القراصنة الصومالية.. وأكد سيد بأن كابتن السفينة أرسل استغاثة، وبالفعل وصلت طائرة هليكوبتر إلى السفينة، ولكن الصوماليين هددوهم بأنهم سيقتلون الجميع فى حالة استمرار تواجد الطائرة.. فطالب الكابتن الطائرة بالانصراف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق