شارك مع اصدقائك

18 أبريل 2011

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( وزير الصحة: أطالب باستخدام السلاح فى مواجهة اعتداءات البلطجية على المستشفيات والكرة الآن فى ملعب وزارة الداخلية.. هناك تجاوزات فى زراعة الأعضاء بسبب الانفلات الأمنى.. منى هلا: لا أتقاضى أجراً عن تقديمى برنامج "منى توف" )

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"



بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة



اخبار مصر النهاردة
ج1



ج2




الكسب غير المشروع يمنع الفقى من التصرف فى امواله واستدعاء ابراهيم كامل للتحقيق معه فى موقعة الجمل
ج1



البيان الاسبوعى للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
ج1



ج2



حوار ريهام ابراهيم وباسل صبري مع الدكتور اشرف حاتم وزير الصحه
ج1



ج2



ج3



ج4



تليفزيون الانترنت مع ريهام ابراهيم وباسل صبري والفنانه مني هلا وحماده الحج
ج1



ج2



تقرير برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاثنين 18/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مصر النهاردة.. وزير الصحة: أطالب باستخدام السلاح فى مواجهة اعتداءات البلطجية على المستشفيات والكرة الآن فى ملعب وزارة الداخلية.. هناك تجاوزات فى زراعة الأعضاء بسبب الانفلات الأمنى.. منى هلا: لا أتقاضى أجراً عن تقديمى برنامج "منى توف"
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- تقرير الرقابة الإدارية يؤكد تضخم ثروة مبارك وأسرته
- استدعاء أبو العينين وسرور ومجاور وعائشة للتحقيق معهم فى موقعة الجمل
- الكسب غير المشروع يمنع الفقى من التصرف فى أمواله
- استدعاء إبراهيم كامل للتحقيق معه فى موقعة الجمل
- مفتى الجمهورية يتعهد بمراجعة قوانين سوزان مبارك
- وزيرا الداخلية والتنمية المحلية يتوجهان لقنا لحل أزمة المحافظ الجديد
- الخارجية: إعادة جميع المصريين العالقين بليبيا خلال أيام
- إحباط محاولة هرب 35 سجيناً من مركز شرطة كفر البطيخ بدمياط
- المؤبد على 5 من خاطفى ابنة رجل الأعمال عفت السادات
- الداخلية تستعين بتجارب الدول الديمقراطية فى وضع إطار عمل جهاز الأمن القومى
الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة

أكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، أنه يضع الفريق الطبى على أولويات مهام وزارته لتحقيق العدالة الاجتماعية والدخل الكافى لكل عناصره، من أطباء وتمريض وعلاج طبيعى وصيادلة وفنيين وإداريين، حيث إنهم يقدمون الخدمة للشعب دون توقف أو إغلاق.

واعتبر وزير الصحة أن مطالب الطاقم الطبى لا تعد من المظاهرات الفئوية لأنهم لا يتوقفون عن العمل أو يعطلونه وأن 80% من مطالبهم عادلة، والباقى يحتاج لوقت لتحقيقه مثل مطلب الأجر الذى يبدأ من 5000 آلاف جنيه.

وأكد الدكتور أشرف حاتم أنه يسعى لتحقيق العدالة فى توزيع الأجر وأن يكون معلوماً لكافة أفراد الفريق الطبى، وبحث ومراجعة الصناديق والمشروعات التابعة للوزارة وتقييم الأجور التى تصرف فيها.

وعن العلاج على نفقة الدولة أكد وزير الصحة على ضرورة استمراره، مؤكدا على خطأ تصنيف الناس على أساس أمراضهم وأن من حق كل مريض أيا كان مرضه أن يعالج على نفقة دولته، مشيرا إلى أن مصر بها 600 مستشفى حكومى وجامعى منها 300 متصلة بالقومسيون الطبى، الذى يصدر قرارات العلاج على نفقة الدولة من خلال لجنة ثلاثية، موضحا أن فترة التجاوزات التى مرت بها القرارات دفعت الوزارة لعمل أكواد لكل مرض وبالأسعار والمبالغ المتاحة لها مشيرا إلى تطلع الوزارة إلى الفصل بين تقديم الخدمة العلاجية داخل المستشفيات دون ذهاب المريض للقومسيون الطبى لاستخراج قرار.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، أن هناك خطة تطوير شاملة لكافة المستشفيات تستهدف تطوير 3 مستشفيات كل عام على مستوى كل محافظة والدولة مسئولة عن توفير العلاج فى المستشفيات العامة والمركزية والجامعية على نفقة الدولة خاصة فى المحافظات التى تمثل فيها المستشفى الجامعى مركز المحافظة.

وأشار وزير الصحة إلى أن مسودة قانون التأمين الصحى مطروحة للنقاش العام لتجهيز القانون من جهة وزارات الصحة والمالية والقوى العاملة قبل بدء دورة مجلس الشعب القادمة لإقراره، حيث تم تشكيل لجنة لطرح القانون وتقوم وزارة التضامن بتحديد الشخص المستحق للخدمة وتعريف الفقير الذى يستهدفه هذا الدعم، وأيضا تشارك فى النقاش وزارة القوى العاملة والنقابات والأحزاب حول ميزانيته واشتراكات المواطنين وارتباطه بالأسرة وليس الفرد فقط إلا أن القانون يواجه مشكلة التمويل لتطبيقه.

وأوضح حاتم بشأن زراعة الأعضاء أن هناك تجاوزات الآن بسبب الانفلات الأمنى إلا أن إدارة العلاج الحر الآن تشدد وتراقب المستشفيات لضبط المسألة، مشيرا إلى أن قانون الأعضاء يتيح الحصول على القلب والرئة والكبد والكليتين من المتوفى حديثا مما سيساعد فى إحياء وإنقاذ مئات الأرواح مطالبا الإعلام ورجال الدين بتبنى هذه الحملة التى ستغلق باب تجارة الأعضاء وسرقتها وبيعها بعد تغليظ العقوبة.

وبشأن ملف الأدوية أكد وزير الصحة أن المستوردين كانوا يواجهون مشكلة ضخمة فى عدم تمكنهم من الحصول على تسهيلات من البنوك للاستيراد وأن نقص الأدوية تعانى منه مصر قبل الثورة، مضيفا أن مصر وضعت تسعيرة للدواء لا ترغب فيها الشركات الأجنبية فيتم تهريب الأدوية، مؤكدا أن مصر تصنع 95% من الأدوية والباقى يتم استيراده وأن كل دواء أجنبى يقابله أكثر من 10 بدائل والمشكلة فى تعود المواطن على الأجنبى، مؤكدا أن تسعيرة الدواء يعاد النظر فيها الآن.

وأضاف وزير الصحة أن تصنيع الدواء فى مصر يواجه مشكلة التخزين والنقل والرقابة على مصانع الأدوية تحاول التحكم فى الأمر وتمكنت من وقف ثلاثة مصانع حكومية بسبب عيب فى خطوط الإنتاج لمدة 6 أشهر حتى تحسين أوضاعها، ولكن الصحة لن تستطيع توفير مفتش على كل مصنع.

واقترح وزير الصحة إنشاء مجلس إقليمى للصحة يستهدف تكامل الخدمات الصحية واكتفاء المحافظات، حيث يشارك فيه المحافظ ومسئولو الصحة بالمحافظة وأعضاء المجتمع المدنى والشرطة بحيث يتمكن المواطن من العلاج بالمستشفى العسكرى أيضا فى حال عدم توافر الخدمة فى المستشفى العامة.

وعن مشكلة تأمين المستشفيات أكد الدكتور أشرف حاتم، أنه طالب وزارة الداخلية بتسليح النقاط الأمنية الثابتة التى تنوى توفيرها فى المستشفيات العامة والجامعية وأن يتاح لهم استخدام السلاح أيضًا فى مواجهة أعمال البلطجة "والكرة الآن فى ملعب الداخلية"مضيفا أن هناك 30 منشأة طبية تعرضت للهجوم الشهرين الماضيين.

وأشار وزير الصحة إلى أن حملة شلل الأطفال مستمرة وتقام فى ميعادها وأن السبب وراء نجاحها واستمرارها هو الدعم المجتمعى لها لذلك مصر تعد من أهم الدول التى استطاعت القضاء على هذا المرض، أما حملة تنظيم الأسرة فقد فشلت لأن دعمها كان سياسيًا.

الفقرة الثانية
لقاء مع الفنانة منى هلا وحمادة الحج الشهير بقذافى شبرا

أكدت الفنانة منى هلا أن اختيار اسم برنامجها الجديد الذى يذاع من خلال موقع اليوتيوب على الإنترنت جاء مزجا بين اسمها واسم عنصر له علاقة وثيقة بالصورة وهو المولوتوف لأن معظم القائمين على البرنامج قد شاركوا فى الثورة ويهدفون لانتقاد الوضع فى إطار كوميديا سوداء.

وأضافت منى هلا أن "منى توف" كان فى البداية فكرته عبارة عن اسكتشات فقط ولكن تم تطوير الفكرة لتقوم على مزيج بين مقاطع الفيديو والتعليق عليها، مؤكدة أنها واجهت الكثير من الانتقادات اللاذعة على الإنترنت قائلة "المفروض محدش يزعل من نقد الشخصيات العامة، وأنا لا أخاف رغم أن الشتائم الموجهة لى مستمرة حتى الآن، ولكن الجدل يوضح أن البرنامج ناجح وسأستمر فيه".

وأكد حمادة الحج، الشهير بقذافى شبرا، أن القذافى هو أشهر عارض أزياء فى العالم ويعرف بارتداء ملابس غريبة منها طاقم مطبوع عليه صور زعماء، مشيرا إلى أنه صور حلقات يقلد فيها القذافى من توك توك وداخل منزله ومن فوق السطوح قائلا "أحيانا أقول لنفسى كفاية كده عشان ما أبوخش، لكن دعم الناس بيخلينى أستمر موضحا أنه يعمل مصوراً، وشاهد العديد يقلدون القذافى، ولكنهم لم ينجحوا بدرجة كبيرة مثله رغم توافر الإمكانيات لديهم.

ونفت منى هلا استخدامها ألفاظاً خارجة خلال الحلقات، مشيرة إلى أن التنبيه الذى كتب فى إحدى الحلقات عن وجوده الألفاظ جاء على لسان الشخصيات التى تم انتقادها، وأوضحت هلا أن الحلقات إنتاجها غير مكلف وتعتمد بشكل أساسى على الجرافيك ومقاطع الفيديو وتصويرها غير مجهد مشيرة إلى أنها قامت بتصوير خمس حلقات فى يوم واحد ويقوم بإنتاجها أحمد فهمى قائلة "الموضوع سهل لأنى مش بمثل ولا يصطنع، ولكن أقدم البرنامج بشخصيتى الحقيقية، فأنا ناقدة لاذعة وجريئة ومش بخاف من حد".

وأشارت هلا إلى أنها وفريق البرنامج يعملون على رصد ما يدور فى مصر ويستقرون على موضوع الحلقة وتتم الاقتراحات بشأنها من جميع العناصر ويقومون جميعا بتأليف الحلقة، مضيفة أنها شخصية مرنة وتقبل النقد بسهولة قائلة "مررنا بثورة سقوط الأقنعة والبرنامج مش بيعمل قائمة سوداء لمن شارك أو لم يشارك فى الثورة وإنما يركز على الشخصيات العامة التى غيرت موقفها أثناء الثورة وبعدها وكثير من الفنانين زعلانين منى وقالولى إحنا متضايقين من اللى بتعمليه "مضيفة أنها تقوم باعداد إحدى الحلقات التى تقوم فيها بنقد نفسها وأن الحلقة القادمة ستدور حول معمر القذافى.

وأكدت هلا أنها تقدم برنامج منى توف دون أجر قائلة "الشغل واقف اليومين دول والإنترنت بيعملنا استمرار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق