شارك مع اصدقائك

25 مارس 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 24/3/2011 ( وزير الطيران المدنى يرفض تورط شفيق فى بيع أراضى المطار.. وميرفت التلاوى تطالب بإعادة النظر فى قانون التأمينات الجديد وفصلها عن المالية )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 24/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الخميس 24/3/2011


الحياة اليوم.. وزير الطيران المدنى يرفض تورط شفيق فى بيع أراضى المطار.. وميرفت التلاوى تطالب بإعادة النظر فى قانون التأمينات الجديد وفصلها عن المالية

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار:
- هيئة مفوضية الدولة توصى بحل الحزب الوطنى وتصفية أمواله وعودته للدولة
- إحالة 24 بلاغاً ضد أحمد شفيق إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق
ونفى إبراهيم المناع وزير الطيران المدنى، فى مداخلة هاتفية، بيع أى أراضٍ تابعة لوزارة الطيران، مؤكداً أن هذه البلاغات كيدية، وأن لوائح الوزارة تضمن عدم وقوع أى مخالفات ولديها أدلة تثبت عكس ذلك.

- الانتهاء من إعداد تقارير ثروة الرئيس مبارك وأسرته وتسليمها لجهاز الكسب غير المشروع
- مصر تستقبل سفينة السلام العالمية للحد من انتشار السلاح النووى
- تقرير للبرنامج من جوهانسبرج حول استعدادات المنتخب الوطنى لمباراة جنوب أفريقيا

الفقرة الأولى: مبادرات شبابية تعيد مصر إلى طريق التغيير
الضيوف: رانيا أبو شادى مسئولة مبادرة ابنى مصر
محمد على منسق مبادرة تشغيل العمالة
ممدوح طارق منسق مبادرة رحلة مليونية لتنشيط السياحة المصرية
قالت رانيا أبو شادى مسئولة مبادرة ابنى مصر، إن المبادرة تهدف إلى حل مشكلة للبطالة ومحو الأمية وعمل مشروعات لرفع كفاءة الحرفيين والشباب ومنحهم قروضاً لا تتجاوز 20 ألف جنيه، بشرط أن يكون فى خدمة أهالى المنطقة التى يخرج منها، موضحة أنها رفضت أى تمويل أجنبى لترسيخ روح القومية الموجودة بعد الثورة.

فيما أشار محمد على منسق مبادرة تشغيل العمالة ؟ إلى أن مبادرته تسعى لتشغيل العمالة غير المتعلمة، لافتاً أن الثورة جعلت المصانع تأخذ العمالة وتدربهم، حيث وصل عدد المستفيدين من المبادرة حتى الآن إلى 750 شاباً، وتستهدف خطة المبادرة مساعدة حوالى 5 آلاف مواطن، التى يدعمها مجموعة من رجال الأعمال والأرامل والشرفاء وأصحاب الإعاقة.

وأوضح ممدوح طارق منسق مبادرة رحلة مليونية لتنشيط السياحة المصرية، أن المبادرة تعتمد على تنشيط السياحة الداخلية، بتخفيض أسعار الرحلات والفنادق فى مختلف المحافظات، منوهاً أن الأمان عاد الآن إلى الأماكن السياحية المصرية.

الفقرة الثانية: مستقبل المرأة المصرية بعد ثورة 25 يناير
الضيوف: ميرفت التلاوى وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية سابقاً
قالت ميرفت التلاوى وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية سابقاً، إن مجلس المرأة والأمومة والطفولة تعد مجالس نوعية أسستها مصر بناءً على طلبات من الأمم المتحدة لمختلف الدول الأعضاء بالمنظمة، لمناقشة مطالب المرأة والطفل والأسرة، موضحة أن مصر تأخرت فى إنشاء مثل هذه الأجهزة، وتم تجميدها لتغيير قياداتها عقب الثورة.

وطالبت التلاوى بأن تكون هناك مؤسسة مسئولة بهذا الشأن حتى لو تم تغيير اسمها أو تشكيلها، قائلة "قلت شخصياً لرئيس الوزراء، إن مجلس الشعب لم يكن يصدر أى قوانين اجتماعية، وكان كلها يصب فى التنمية الاقتصادية، رغم أن الخسائر فيها كانت بسبب إهمال التنمية الاجتماعية، ولو كانوا تركوا مؤتمر العقد الاجتماعى الذى كنت أنظمه فى وزارة الشئون لإحداث نقلة نوعية فى النواحى الاجتماعية، التى لا يجب تفسيرها على أنها حسنة وإنما جزء من سياسة التنمية فى الدولة".

وأضافت التلاوى: "خرجت من الوزارة قبل إقامة المؤتمر وتحول إلى سرد لإنجازات الوزير دون مناقشة المشاكل أو مسئولية الدولة تجاهها وأصبحت احتفالية"، مؤكدة أنها رفضت التعديلات الدستورية، لأنها ترى أن الفترة لم تكن كافية للتوعية بالمرحلة اللاحقة للتعديلات وإعطاء فرصة لقيام أحزاب وانتشارها فى الوسط الشعبى، "تخوفت من تشكيل مجلس الشعب القادم فى حالة عدم توعية الناخبين وعدم بذل الجهد بشكل أكبر للقوى السياسية المختلفة، كما نبهت من تكرار نفس آليات تنفيذ الاستفتاء لعدم استمرار الطوابير التى وقفت فى الاستفتاء، وضمان عدم استخدام تفسيرات خاطئة بحجة الدين فى السياسة.

وعن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، قالت "يجب أن تعيد الحكومة النظر فيها لبناء حياة اجتماعية جديدة، لأنها يجب أن تنفصل فى شئونها عن وزارة المالية وتدار كاستثمار وطنى، مما سيجلب أرباحاً أكبر من الخزانة، كما أن قانون التأمينات الذى صدر فى 2010 لم يكن هناك مبرر للعجلة فى تنفيذه عام 2012".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق