شارك مع اصدقائك

25 مارس 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة ( البورصة تغلق أولى جلساتها على تراجع حاد بنسبة 9%.. وإحالة "الشيخ" لـ"الجنايات" بتهمة التربح وإهدار المال العام.. وحزب الوسط يدين تصريحات "يعقوب" بشأن "غزوة الصناديق" )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة

على الهوا.. البورصة تغلق أولى جلساتها على تراجع حاد بنسبة 9%.. وإحالة "الشيخ" لـ"الجنايات" بتهمة التربح وإهدار المال العام.. وحزب الوسط يدين تصريحات "يعقوب" بشأن "غزوة الصناديق"
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- البورصة تغلق أولى جلساتها على تراجع حاد بنسبة 9%
- البورصة توقف التعامل على أسهم "حديد عز" و45 شركة أخرى
- إحالة "الشيخ" لـ"الجنايات" بتهمة التربح وإهدار المال العام
- تظاهر أكثر من 500 عامل بمركز أخبار مصر للمطالبة بعودة الاستقرار
- الجيش يطلق النيران لتفريق المتظاهرين فى حريق مبنى الأوقاف بالدقى
- وصول 554 مصرياً بعد فرارهم من ليبيا
- حزب الوسط يدين تصريحات الشيخ محمد حسين يعقوب بشأن الاستفتاء على
الدستور

الفقرة الرئيسية
الضيوف
- حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
- الدكتور حلمى الجزار عضو مجلس الشعب السابق عن جماعة الإخوان المسلمين
- عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية
- محمد عباس عضو ائتلاف شباب ثورة 25 يناير

قال الدكتور حلمى الجزار، عضو مجلس الشعب السابق، عن جماعة الإخوان المسلمين إن مصر بلد الجميع وتتسع لكافة الأطياف، مشيراً إلى أن ظهور السلفيين على الساحة السياسية فى مصر هو المرة الأولى لهم، مشيرا إلى ضرورة حشد تلك الطاقات تجاه مشروع قومى.

فيما قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إنه ضد إقصاء أى قوى سياسية ولابد من اتساع الرؤية لاحتواء الجميع، متفقا مع الدكتور حلمى الجزار فى أن مصر بلد الجميع ولا تقتصر على فئة واحدة، لافتا إلى أنه كان يحارب دائما النظام السابق لإقصائه لجماعة الإخوان المسلمين.

وطالب أبو سعدة بضرورة الاتجاه نحو الحوار الوطنى مع فصل الدين عن السياسة، والبحث عن مشروع قومى نهضوى سياسى وليس على أساس دينى.

واعتبر محمد عباس عضو ائتلاف شباب الثورة تصريحات الشيخ محمد حسين يعقوب والجماعة السلفية يسىء للإسلام قبل أن يسىء للسلفية، مطالباً بقراءة الواقع السياسى المصرى أولا وبعد ذلك نتجه للمشاركة السياسية، مشيرا إلى أن الشعب المصرى ظل أكثر من 60 عاماً تحت قمع وذل وهو ما أدى إلى تحكم المشايخ والقساوسة على الشعب المصرى.

وأكد عمرو هاشم، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن مسألة ارتباط الدين بالسياسة مسألة خطيرة، وأنه يخشى من الندم على الأيام الماضية بعد انتشار الأحزاب ذات المرجعية الدينية، مشيرا إلى أنه تم شحن المواطنين قبل إجراء الاستفتاء للاتجاه نحو الإدلاء بنعم على التعديلات الدستورية، التى تحقق الاستقرار وإعداد دستور مؤقت على أساس تلك التعديلات، مؤكدا أن كل من أدلى بـ"نعم أو لا" لم يكن على وعى كامل بمرحلة ما بعد الاستفتاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق